الوطنيموقع النهار

أمطار رعدية ورياح قوية على هذه الولايات

ستشهد الولايات الشمالية للوطن خاصة الشرقية والوسطى بداية من أمسية اليوم الخميس قدوم إضطراب جوي محمل بهواء بارد وأمطار رعدية. متبوعة بانخفاض محسوس في درجات الحرارة القصوى.

وحسب النماذج الرقمية للرصد الجوي، تبين قدوم سلسلة من الإضطرابات الجوية بداية من أمسية اليوم الخميس تكون متفرقة على الولايات الشمالية للوطن. حيث ستكون الأجواء أمسية اليوم الخميس من مغشاة إلى غائمة بسبب قدوم إضطراب جوي محمل بهواء بارد وأمطار رعدية غزيرة تتعدى 40 ملم.

كما أن الأمطار تكون مصحوبة برياح وتكون أكثر غزارة واعتبارا بداية من صبيحة الغد الجمعة اين ستتعدى 30 ملم على ولايات الجزائر العاصمة، تيبازة، البليدة، بومرداس، تيزي وزو، الشلف، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة. كما ستكون أكثر غزارة وتتعدى 40 ملم على الولايات الشرقية بكل من قسنطينة، الطارف، سكيكدة وبرج بوعريريج طيلة نهار الغد الجمعة.

وتتوقع مصالح الأرصاد الجوية، أن تستمر الأمطار في التساقط إلى غاية يوم السبت على الولايات الوسطى. وصبيحة الأحد على الولايات الشرقية. حيث ستتعدى كمية الأمطار المتساقطة طيلة هذه الفترة 50 ملم. في حين ستغيب الأمطار عن الولايات الغربية والجنوبية.

أما عن درجات الحرارة المرتقبة خلال هذه الفترة، وبفعل الإضطراب الجوي المحمل بهواء بارد فستعرف درجات إنخفاضا محسوسا خاصة خلال الليل والصبيحة. حيث ستكون الأجواء باردة على كافة المناطق  الساحلية والداخلية بالإضافة كذلك إلى شمال الصحراء.

وستتراوح درجات الحرارة مابين 14 إلى 22 درجة على المناطق الشمالية. ومن 20 إلى 30 على الولايات الجنوبية. غير أنها لن تتعدى 4 درجات خلال الصبيحة والليل.

أما عن حالة البحر فسيكةن من مضطرب إلى هائج. بسبب هبوب رياح قوية تتعدى 60 كلم/سا على جل السواحل الوطنية. كما سيتعدى علو الأمواج 3 أمتار.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى