الوطني

الوفد الجزائري المشارك في المؤتمر البرلماني حول المناخ يلتقي نظيره المصري

التقى الوفد الجزائري المشارك على هامش المؤتمر البرلماني حول التغيرات المناخية  المنعقد بالأقصر مصر، نظيره المصري في لقاء ثنائي استعرض فيه الجانبان اليوم السبت مجريات ومخرجات القمة العربية الأخيرة.

️وأشاد رئيس لجنة الشؤون الخارجية السيد كريم درويش بالجهود الجزائرية في تنظيم القمة وحيا سهر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على توفير لكل الظروف و تذليل الصعوبات لإنجاحها، كما أشار إلى التمثيل الرفيع الذي عرفته مؤكدا استعداد مصر الدائم للتنسيق مع الجزائر بما في ذلك من خلال الدبلوماسية البرلمانية للدفاع عن المصالح المشتركة.

من جهته، شكر السيد بودن منذر، نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بالنشاط الخارجي، مصر على مساهمتها في إنجاح القمة العربية وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على حضور مجريات أشغالها شخصيا، كما ألح على ضرورة تفعيل مجموعتي الصداقة بين البلدين برعاية السيدين رئيسي المجلسين ابراهيم بوغالي و سعد الجبالي  داعيا إل تنويع أوجه التعاون الثنائي حتى لا يقتصر التنسيق على تبادل الزيارات بل يتعداه الى تبادل المعلومات في مجال الاقتصاد وبحث فرص الاستثمار.

️وفي هذا السياق، نوه السيد بودن بالزخم الذي تعرفه العلاقات بين البلدين مشيرا إلى ضرورة ترقيتها إلى المستوى الذي بلغته في عقود سابقة.

ولدى تناوله الكلمة، شدد النائب بوسحابة عبد الرزاق منسق شبكة البرلمانيين المهتمين بالمناخ على أهمية تشجيع السياحة البينية وتقاسم التجارب في مجال الانتقال الطاقوي.

ومن جهتها، أشادت السيدة غمرة فريدة بحرص البلدين على ترقية مكانة المرأة في شتى المجالات معربة عن استعداد البرلمانيات الجزائريات على التنسيق أكثر مع نضيراتهن المصريات في هذا المجال.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى