الوطني

الوزير وليد يهنئ مؤسسة “يسير” على حشدها تمويل بقيمة 150 مليون دولار

هنأ وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة ياسين وليد مدير مؤسسة يسير نور الدين طايبي بعدما حشدَت المؤسسة تمويلا بقيمة 150 مليون دولار من مستثمرين أمريكيين لتوسيع انتشارها في أفريقيا وأوروبا.

وأوضح الوزير في منشور له على صفحته بموقع “فايسبوك”، أن التمويل يعد أعلى قيمة لجولة تمويلية في شمال أفريقيا ما يجعل من يسير واحدة من أعلى الشركات قيمة في أفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف: “هذا المنحى التصاعدي الذي تأخذه مؤسسة يسير التي كانت الأمس مؤسسة ناشئة مكونة من ثلاث أعضاء مؤسسين هو بمثابة قاطرة حقيقية للنظام البيئي التكنولوجي في الجزائر، ونموذجٌ للإمكانات النمو السريع في بلادنا وفي إفريقيا.”

وتابع الوزير في منشوره: “نورالدين طايبي لمن لا يعرفه هو خريج المدرسة المتعددة التقنيات بالحراش، و حاصل على دكتوراه من جامعة ستانفورد الأمريكية، ويملك أكثر من 40 براءة إختراع في مجال النانوتكنولوجيا.. دليل حي على النجاح أن لا يأتي بالصدفة.  كل تمنياتي بالسداد و التوفيق”!

من جهة ثانية رد ياسين وليد على انشغالات سائقي هذا النوع من المؤسسات من الجانب القانوني، بالقول: “فيما يخص مشكلة السائقين، و بعض الفيديوهات التي نشرتها بعض القنوات، يتم حاليا حل هذا المشكل نهائيا من خلال قانون المقاول الذاتي المعروض حاليا على البرلمان”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى