الوطنيموقع النهار

افتتاح خط السكة الحديد العفرون _ واد جر

أعلنت الشركة الصينية “الصين للهندسة المدنية والبناء” (CCECC) المكلفة بتنفيذ مشروع ازدواجية خط السكة الحديدية. مع تعديل المسار بين محطتي العفرون وخميس مليانة على خط الجزائر – وهران. أمس الثلاثاء، الانتهاء من أشغال المقطع الذي يربط المحطة المتواجدة بالعفرون في ولاية البليدة، بالمحطة المتواجدة بسيدي لخضر باتجاه الغرب.
ويبلغ الطول الإجمالي لهذا المقطع الذي يعدّ جزءاً من الطريق الاجتنابي الشمالي للناحية الغربية من السكة الحديدية الجزائرية56.7 كم. حيث يمكن له أن يضمن سرعة 160 كم / ساعة.

ولقد مرّ القطار رقم 1082 الرابط بين وهران إلى الجزائر العاصمة عبر العفرون في الساعة 7:05 صباحًا دون أي إعاقة. يوم 8 نوفمبر 2022، عبر وصلة التحويل.

إنّ هذا المقطع من الخط الذي يربط محطة العفرون بمحطة واد جر. سوف لن يؤدي فقط إلى تحسين خدمة النقل بالسكك الحديدية، بل سيكون أيضًا فرصة لوضع المشروع حيّز الخدمة حسب الأقسام.

وقد صرح نيو زينغش يانغ، المدير العام لشركة “الصين للهندسة المدنية والبناء”. الجزائر بقوله: “نحن فخورون جدًا بالعمل الذي أنجزته فرقنا؛ حيث تم الانتهاء من أشغال الطريق. فقد شُرع في تشغيل خط العفرون – واد الجير اعتبارًا من جويلية 2022. بناءً على طلب صاحب المشروع. الوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية، وذلك في ظل ظروف تميزت برفع التحدي. بعد التغلب على مصاعب تحويل الطريق وبعد إجراء تعديل علىالدراسات التي تم إنجازها في مدة 4 أشهر. كل هذا من خلال اختصارالآجالوفي الظروف المناخية المتميزة بالحرارة المرتفعة جدا”.

من المهم ملاحظة أنه تم إنجازالعديد من الأشغال في أماكن التقاطع مع المسار الحالي. على الجزء الموازي حيث تم وضع مقطعين حيّز الاستغلال.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى