الوطني

قوجيل: نجاح القمة كان بفضل عناية رئيس الجمهورية

هنأ رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بعد النجاح الباهر الذي حققته القمة العربية التي انعقدت في الجزائر يومي الفاتح والثاني من نوفمبر الجاري.

وجاء في بيان لمجلس الأمة بعد اجتماع للمكتب الموسع لرؤساء المجموعات البرلمانية، أن قوجيل أكد أن القمة العربية في الجزائر جددت الوعي بمركزية القضية الفلسطينية وواءمت القرار العربي مع مستجدات الراهن.

وقال قوجيل إن قمة الجزائر وحدت الإدراك العربي الجمعي بضرورة تفعيل أدوات العمل العربي المشترك، مضيفاً بأنّ نجاح القمة اللافت – على مستوى التنظيم، الترتيبات والمخرجات – لم يكن ليتأتى لولا العناية والرعاية الشخصية التي بسطها رئيس الجمهورية على الفعاليات، والتي قرنها بثورة الفاتح نوفمبر العظيمة.

وأضاف رئيس المجلس أن القمة شكلت موئل يقين لكفاءة المورد البشري الجزائري الذي كان في مستوى الحدث، مؤكدا بأنّ نجاح التظاهرة الذي أثلج الصدر وأفعم الخاطر، كان امتداداً لجهود جبارة ومساعي حثيثة بذلتها وتبذلها الجزائر على الصعيدين الإقليمي والدولي في الآونة الأخيرة، وسيظل شاهداً على المكانة التي يتّسم بها هذا الوطن المفدى في محيطه العربي وثبات عزمه الدبلوماسي.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى