اقتصاد

صيرفة إسلامية: القرض الشعبي الجزائري يُحصّل مبلغا إجماليا يُقدر بـ16 مليار دينار

سجّلت مختلف الشبابيك البنكية المخصصة للصيرفة الإسلامية على مستوى القرض الشعبي الجزائري، تحصيل مبلغ ادخار إجمالي يقدر بـ16 مليار دينار على المستوى الوطني وذلك منذ الإطلاق الرسمي لهذا النشاط في شهر أكتوبر 2020.

وأوضح رئيس قسم الصيرفة الإسلامية في القرض الشعبي الجزائري سفيان مزاري، في تدخله بمناسبة تنظيم الطبعة الـ7 من منتدى الصيرفة الإسلامية، إن النشاط الخاص بالصيرفة الإسلامية، قد سمح للقرض الشعبي الجزائري، بأن يحصل منذ إطلاقه في أكتوبر 2020 إلى 31 أكتوبر الأخير، مبلغ يقدر بـ16 مليار دينار.

وأضاف مزاري، أن أكثر من 90 بالمائة من هذا المبلغ يتشكل من ودائع في إطار دفتر الادخار، وحسابات الادخار الإسلامية التي قام بها خواص.

وأشار المسؤول ذاته إلى أن اعتماد هذا البنك العمومي للصيرفة الإسلامية، قد سمح أيضا بتسجيل عدد يزيد عن 26.000 زبون، قاموا بفتح حسابات طبقا لمبادئ الشريعة الإسلامية، مؤكدا أن هذا النشاط يعرف “نموا كبيرا”.

وأضاف المتدخل ذاته، أن القرض الشعبي الجزائري يتوفر على أكبر شبكة من الشبابيك المخصصة للصيرفة الإسلامية، على مستوى وكالاته البنكية الـ91 الموزعة عبر التراب الوطني.

وخلص ذات المسؤول في الأخير إلى التأكيد بأن القرض الشعبي الجزائري يعمل على مراجعة شروط الحصول على بعض منتجات الصيرفة الإسلامية، وذلك عبر تمديد مدة تسديد مبالغ السكنات إلى 40 سنة لسن محدد بـ75 سنة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى