مجتمعوكالة الأنباء الجزائرية

نشاطات متنوعة بغرب البلاد إحياء لليوم الوطني للحرفي

شهدت ولايات بغرب البلاد يوم الأربعاء إقامة نشاطات متنوعة بمناسبة إحياء اليوم الوطني للحرفي المصادف ل 9 نوفمبر من كل سنة.

و قد نظمت غرفة الصناعات التقليدية والحرف بوهران معرضا متنوعا بمشاركة مديرية السياحة والصناعات التقليدية و الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر عرض فيه حرفيون من الولاية بعض منتجاتهم.

كما أبرزت الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر بالمناسبة التسهيلات و التحفيزات التي يقدمها هذا الجهاز للراغبين في تجسيد نشاطات خاصة بهم ولا سيما النساء الماكثات بالبيوت.

و بغليزان شارك زهاء 50 حرفيا في الصالون المحلي للصناعة التقليدية و الحرف المنظم من قبل الغرفة المحلية للقطاع بالتنسيق مع مديرية السياحة و الصناعة التقليدية على مستوى دار الثقافة “امحمد اسياخم” لعاصمة الولاية.

و ضم الصالون عدة أجنحة لمنتجات الصناعة التقليدية الفنية كالأواني الفخارية وخياطة الأفرشة والزرابي والأنسجة الصوفية و الملابس التقليدية ومنتجات الحلفاء والدوم و الحلويات التقليدية و العصرية و منتجات البناء و التأثيث، على غرار الحدادة الفنية والنقش على الجبس و النجارة الفنية وغيرها.

و شملت هذه التظاهرة التي حظيت باهتمام المواطنين عرض منتجات تقليدية فنية أبدع في صنعها الحرفيون المشاركون، على غرار الحلي و التحف الفنية والتحف الخشبية.

أما بتيارت، فقد تم بمناسبة إحياء اليوم الوطني للحرفي إبرام اتفاقيتي تعاون بين غرفة الصناعات التقليدية والحرف للولاية من جهة و فندق “الشرق” لتيارت ووكالة السياحة والأسفار “شوشاوي” من جهة أخرى بهدف الترويج للمنتوج الحرفي المحلي، حسبما علم من المدير الولائي للقطاع زواوي تواب.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى