موضوع

عضوة برلمان عموم إفريقيا تكشف ميزات أنبوب الغاز الجزائري – النيجيري

أكدت رئيسة لجنة النقل والاتصالات والصناعة والطاقة والعلم والتكنولوجيا ببرلمان عموم إفريقيا بهجة العمالي أن أنابيب الغاز الجزائرية النيجيرية ستمكن نيجيريا من نقل غازها نحو أوروبا بتكاليف أقل وفي زمن قياسي.

وأوضحت العمالي في كلمة لها خلال اجتماع التخطيط السنوي المشترك لهيئة مكتب وهيئات مكاتب البرلمان الإفريقي، أن أنابيب نقل الغاز ستمكن نيجيريا مثلا من تصدير غازها نحو أوروبا بتكاليف أقل وفي زمن قياسي مستفيدة من البنية التحتية التي توفرها الجزائر وكذا ميناء جن جن وتجهيزاته المتطورة والذي يعتبر أكبر ميناء في إفريقيا.

وأبرزت العمالي أهمية القطاعات التي تندرج ضمن اختصاصات اللجنة والتي تعول عليها الشعوب الإفريقية، معتبرة تطوير قطاع النقل بالخصوص شريان حيوي لتنمية القارة ومد جسور التكامل والتعاون الاقتصادي بين بلدانها.

وأشادت بهذا الخصوص بالدول التي تساهم إيجابيا في هذا التوجه من خلال المشاريع الإستراتيجية التي تنجزها في مجال النقل والبنى التحتية وفي مقدمتها الجزائر التي خصصت برامج ضخمة في النقل والأشغال العمومية  من أجل أن تكون بوابة إفريقيا ومن أجل أن توفر أرضية صلبة للعديد من الدول الأفريقية لتصدير منتجاتها للعالم.

و دعت المتحدثة لضرورة العمل على تشجيع التعاون الاقتصادي بين الدول الأفريقية والتجارة البينية لتقليص التبعية التي تعاني منها العديد من دول القارة  والتي اعتبرتها المدخل الأساسي للهيمنة والتدخلات الأجنبية والمساس بسيادة هذه الدول.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى