اقتصادالحوار

شركة جزائرية تركية للتنقيب عن النفط والغاز

أعلن  وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ،فاتح دونماز، أن تركيا والجزائر تعتزمان تأسيس شركة مشتركة للتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي.

وقال فاتح  دونماز،  في حوار لوكالة “الاناضول” إنه  التقى خلال زيارته إلى  الجزائر وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، وقيّما خلال اللقاء أهم الخطوات المتخذة والمزمع اتخاذها لتطوير قطاعات الطاقة والمناجم في البلدين، مضيفا أن الطرفان اتخذا خطوات مهمة لتشجيع ودعم العمل المشترك لكل من المؤسسات العامة والخاصة في هذا المجال، في كل من تركيا والجزائر.

وفي السياق كشف المصدر أن  “تركيا والجزائر تعتزمان تأسيس شركة مشتركة للتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي، لتنفيذ أنشطة مشتركة في الجزائر ودول المنطقة”.

و أضاف الوزير التركي  أن ما يقرب من 1500 شركة تركية تعمل في الجزائر في العديد من المجالات، أبرزها الحديد والصلب والمنسوجات والمواد الغذائية، مشيرا إلى أنه قدم مقترحات حول فرص الأعمال والاستثمار بين تركيا والجزائر، مستدلا برغبة رجال الاعمال الاتراك في توسيع استثماراتهم في الجزائر وهو ما يتطلب من حكومتي البلدين اتخاذ إجراءات لتحسين فرص الاستثمار . وفي السياق قال دونماز  إنه وبصفته الرئيس المشارك للجنة الاقتصادية المشتركة التركية الجزائرية، يعمل لاتخاذ خطوات وإجراءات فعالة لفتح الطريق أمام المستثمرين وتسهيل ظروف بيئة الاستثمار في البلدين.

وأكد المصدر أن العلاقات الاقتصادية بين تركيا والجزائر حافظت في السنوات الأخيرة على زخمها المتصاعد، رغم حالة الركود التي شهدها العالم في أعقاب تفشي جائحة كورونا ، حيث بلغ حجم التبادل التجاري  بين البلدين نحو 4 مليارات دولار خلال العام الماضي، فيما تشير التوقعات إلى أن الحجم المذكور سوف يصل إلى نحو 5 مليارات دولار خلال العام الجاري، والهدف بلوغ 10 مليارات دولار في أقرب وقت ممكن تجسيدا لطموح الرئيسين عبد المجيد تبون ورجب طيب اردوغان اللذان يربطهما حوار وثيق على حد تعبيره .


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى