المجلةمنوعات

بيع أنفاس براد بيت وأنجولينا جولي وكيس شاي إليزابيث بأكثر من 10 آلاف دولار.. أشياء غريبة بيعت في مزاد علني

في المزادات العلنية لا تباع فقط الأشياء الثمينة، أو ذات القيمة التاريخية، بل هناك قطع أخرى من الممكن تصنيفها في خانة الأشياء الغريبة.

فهل فكرت يوماً في إمكانية وجود أشخاص يُزايدون من أجل شراء قطعة ملابس شخص مشهور؟ أو يدفعون مبالغ مالية كبيرة للحصول على قطعة خبز أكل منها فنانهم المفضل؟

صحيح أنها أمور تبدو غريبة، لكنها حقيقية، وحصلت بالفعل، وهذه لائحة لأكثر الأشياء غرابة التي بيعت بمبالغ كبرى في مزاد علني.

“أنفاس” براد بيت وأنجلينا جولي في مزاد علني
لا شك أن بعض الأشخاص يحلمون بلقاء النجم الهوليوودي الشهير براد بيت، أو زوجته السابقة أنجلينا جولي، وهناك عدد منهم تمكنوا من تحقيق الأمر بالفعل.

لكن هناك شخص واحد من بين هؤلاء من استطاع كسب المال من هذا اللقاء، حيث قام أحد الأشخاص الذين التقوا بشكل مباشر بالفنانين براد بيت وأنجلينا جولي سنة 2010 بملء وعاء من الهواء، يزعم أن به أنفاسهما، وباعها في مزاد علني بمبلغ 366 دولاراً أمريكياً.

بقايا خبز جاستن تيمبرليك بـ1000 دولار
في الوقت الذي كان فيه المغني والممثل الأمريكي جاستن تيمبرليك يأكل شطيرة خبز فرنسي محمص سنة 2000، لم تخطر على باله فكرة أن بقايا طعامه هذا ستصبح من المقتنيات ذات القيمة، ويمكن أن تباع بمبلغ مالي كبير.

وهذا ما تم بالفعل، حيث قام أحدهم باستغلال فترة شهرة ونجومية تيمبرليك، وباع بقايا قطعة خبز فرنسي كان قد تناول منها في وجبة إفطاره.

وبالرغم من أن الأمر يبدو مضحكاً وغريباً، لكن عدداً من محبي جاستين تزايدوا من أجل الحصول على بقايا الخبز هذا، وكان من نصيب شاب دفع مبلغ 1000 دولار أمريكي للحصول عليه.

جاستن تمبرليك|shutterstock

قطعة من كعكة حفل زفاف الملكة إليزابيث بمئات الدولارات
من بقايا خبز إلى قطعة كيك، لكن هذه المرة لا نتحدث عن بقايا أكل فنان شهير، وإنما عن قطعة من كعكة زفاف ملكة بريطانيا السابقة إليزابيث الثانية.

ففي سنة 2013، وبعد 65 سنة من حفل الزفاف، قام أحد العمال السابقين في قصر بكنغهام ببيع قطعة من كعكة الزفاف، والتي تم الاحتفاظ بها في علبة قدمت للضيوف، عليها الحرفان الأولان للزوجين إليزابيث وفيليب.

وتمكن هذا الشخص من كسب مبلغ 600 دولار أمريكي من قطعة الكعك هذه، في مزاد علني، بعد أكثر من ستة عقود على تحضيرها.

كعكة حفل زقاف الملكة إليزابيث| مواقع التواصل الإجتماعي

كيس شاي ملكة بريطانيا الراحلة بـ12 ألف دولار
وعند الحديث عن أغرب الأشياء التي تم بيعها من قصر بكنغهام، وتعود إلى ملكة بريطانيا الراحلة، سوف يتبادر إلى ذهننا كيس الشاي الأسود من شركة “ليبتون”، الذي أثار ضجة بعد أيام قليلة من وفاة الملكة إليزابيث الثانية، يوم 8 سبتمبر/أيلول 2022.

وقد تم عرض بيع كيس الشاي هذا من طرف رجل كان قد حل بالقصر الملكي من أجل عملية تطهيره من غزو الصراصير خلال سنوات التسعينات، وقال إنه قد أخذه بعد أن استعملته الملكة إليزابيث حينها.

وقد كتب في إعلانه لبيع كيس الشاي على موقع “eBay”، أن ما يعرضه للبيع ليس مجرد كيس شاي مستعمل، ولكنه قطعة من التاريخ، وقدر قيمته بـ12 ألف دولار أمريكي.

كما أنه أرفق كيس الشاي بشهادة خاصة، تؤكد على أن أنه فعلاً قد جاء من القصر الملكي في لندن.

كيس شاي الملكة اليزابيث| مواقع التواصل الإجتماعي

سترة لرئيس أوكرانيا بمئات الدولارات
ومن بين أحدث الأشياء التي تم بيعها في مزاد علني بمبلغ مالي كبير، نجد سترة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، التي اشتهر بها مؤخراً، خلال فترة الحرب الروسية الأوكرانية، والتي بدأت في شهر فبراير/شباط 2022.

واستمر زيلينسكي في الظهور بالسترة كاكية اللون، في جميع خرجاته الإعلامية، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، فأصبحت رمزاً للمقاومة بالنسبة للأوكرانيين، داخل البلد وخارجه.

فولوديمير زيلينسكي يرتدي سترته الشهيرة| shutterstock

إذ تم عرض هذه السترة التي عليها توقيع الرئيس الأوكراني للبيع في مزاد علني نظم في مدينة لندن، بقيمة 61 ألف دولار، فيما تم بيعها بمبلغ 111 ألف دولار، وذلك بهدف جمع التبرعات لأوكرانيا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى