موقع البلادوطني

هذا مادعى إليه المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”

دعا المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويرة عدل، فيصل زيتوني إلى مرافقة المستفيدين من السكنات خلال علمية تسليم سكناتهم، و أكد أن شركات الإنجاز ملزمة برفع أي تحفظات مباشرة بعد التبليغ عنها من طرف المستفيدين.

وأوضحت وكالة عدل ،أنه تنفيذا لتوجيهات وزير السكن و العمران و المدينة، محمد طارق بلعريبي، ترأس المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويرة عدل، فيصل زيتوني بمقر المديرية الجهوية لوكالة عدل سطيف، إجتماعا تقنيا و تنسيقا حضره المدير العام المساعد المكلف بمتابعة المشاريع و المدير المركزي لتسيير العمليات، و المديرين الجهويين، سطيف، عنابة، قسنطينة، و مديري المشاريع لكل من ولاية سطيف، عنابة، قسنطينة، سكيكدة، جيجل، ميلة، سوق أهراس، الطارف، تبسة أم البواقي ،باتنة برج بوعريريريج بالإضافة إلى رؤساء مشاريع مختلف مشاريع صيغة البيع بالإيجار بالولايات المذكورة.

و جاء هذا الإجتماع حسب المدير العام لمعالجة الإشكالات التي تعترض تقدم الأشغال في كل مديرية ومشروع والبحث عن حلول مع تذليل العراقيل التقنية و الإدارية لمختلف المشاريع كما يهدف أيضا الى الجرد الدقيق للسكنات المسلمة شهر نوفمبر الجاري.

و بعد أن استمع المدير العام إلى عرض مفصل عن تقدم الأشغال بمشاريع كل مديرية جهوية دعا زيتوني إلى وضع خطة عمل من أجل الدفع بوتيرة الأشغال خاصة في السكنات الجاهزة بهدف تسليمها لمستحقيها قبل نهاية السنة الجارية مؤكدا ان وكالة عدل قادرة على رفع التحدي بعد منح الفرصة للإطارات الشابة في تلقد المسؤولية، مؤكدا أن اللقاء جاء بالأساس للتحفيز من اجل تسليم أكبر قدر ممكن من السكنات.

كما دعا المدير العام إلى تكثيف دوريات المعاينة لمختلف الأشغال و التنسيق أكثر بين مختلف المتداخلين في المشاريع مشددا على معايير الجودة و النوعية في الإنجاز.

و بخصوص السكنات المسلمة في شهر نوفمبر، دعا المدير العام إلى مرافقة المستفيدين من السكنات خلال علمية تسليم شققهم وفي حال تسجيل تحفظات، فإن شركة الإنجاز ملزمة برفعها مباشرة بعد التبليغ عليها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى