اقتصادوكالة الأنباء الجزائرية

مباحثات في ايطاليا بين متعاملين اقتصاديين جزائريين وايطاليين

يتواجد وفد من رؤساء مؤسسات يقوده رئيس ، كمال مولا، في ايطاليا للقاء المتعاملين والمستثمرين الايطاليين، حسبما أفاد به، اليوم الخميس، بيان للمجلس.

و أشار نفس المصدر الى أن الوفد الجزائري الذي حظي في بادئ الأمر باستقبال من طرف الرئيس السابق لمجلس الوزراء الايطالي، مساسيمو داليما، حاليا رئيس Ernst

& Young ومؤسسة Europei Italiani, “لاحظ وجود إرادة ايطالية حقيقية في مواصلة تعزيز الروابط وبالخصوص العلاقات الاقتصادية بين البلدين”.

و يبرز البيان أن السيد داليما أعرب، من جهته، عن ” استعداه لحشد المستثمرين الايطاليين ومرافقتهم في استحداث مشاريع مشتركة مع شركاء جزائريين”.

الوفد الجزائري الذي كان مرفوقا بالسيد سفيان عمارة، المستشار الأول بسفارة الجزائر بروما، تنقل بعدها الى مقر منظمة أرباب العمل الايطالية (Confindustria), حيث تم استقباله من طرف السيدة بلترامي نائب رئيس ذات المنظمة، مكلفة بالعلاقات الدولية.

و حسب مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، سمح هذا اللقاء الذي تم تحضيره خلال الملتقى الجزائري-الايطالي في يوليو الفارط، للوفد الجزائري بتجاذب أطراف الحديث مع رؤساء العديد من الشعب الصناعية الايطالية.

و يتعلق الأمر, حسب المصدر ذاته، برؤساء الاتحادية الوطنية لمصنعي الماكنات الفلاحية والاتحادية الايطالية للصناعة الغذائية والجمعية الوطنية  لمشيدي العمارات واتحادية قطاع الطاقة والجمعية الوطنية لمؤسسات التجميل وبجمعية المؤسسات الصيدلانية.

كما التقى المتعاملون الاقتصاديون الجزائريون برؤساء اتحادية المؤسسات الصناعية للورق والطباعة ومعالجة الورق و التحويل والتكنولوجيات واتحادية مؤسسات الحديد والصلب الايطالية وكذا جمعية هيئات الهندسة و المجلس التقني والاقتصادي.

و خلال هاته اللقاءات، ألح السيد مولا لدى الشركاء الايطاليين، على “تحسين مناخ الأعمال في الجزائر”، بفضل لا سيما، سن قانون الاستثمار الجديد واستحداث الوكالة الوطنية المكلفة بهاته الملفات، مؤكدا في هاته المناسبة، للمستثمرين الايطاليين, وقوف مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري إلى جانبهم في بحثهم عن شركاء اقتصاديين جزائريين.

و من جهته، أكد الوفد الجزائري ” أمله في الاستثمار أكثر في العلاقة الاقتصادية بين البلدين، بالخصوص في مجال الاستثمارات وتحويل المهارات”، حسبما أكده المجلس نفسه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى