اقتصاد

عرقاب يستقبل نواب المجلس الشعبي الوطني عن الدائرة الانتخابية لولاية الجلفة

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس ، بمقر الوزارة، كل من بدايرية مسعودة و قرزو بلخير، بن دراح رياض، كرمة مسعود، حبشي حسين، بوزيدي نبيل ودوكاني محمد، نواب المجلس الشعبي الوطني عن الدائرة الانتخابية لولاية الجلفة، وهذا بحضور إطارات من الوزارة.

استمع الوزير إلى مجموعة من انشغالات النواب في مجال الطاقة والمناجم لاسيما بخصوص الربط الطاقوي لبعض المناطق بالولاية بالكهرباء الريفية والحضرية وغاز المدينة، والمستثمرات الفلاحية ومناطق الظل. كما تم التطرق إلى ملف التشغيل عبر مؤسسات القطاع بولاية الجلفة، ومحطات المتعددة الخدمات التابعة لشركة نفطال وكذا إلى المشاريع المستقبلية في المجال المنجمي.

أشار وزير الطاقة والمناجم إلى انه وفي إطار البرنامج المسطر مع مجمع سونلغاز ستستفيد ولاية الجلفة بمشاريع كهربائية هامة لاسيما الريفية وربط المحيطات الفلاحية، بحيث تم تسجيل 1931 محيط فلاحي في برنامج الربط بالكهرباء، تم ربط 696 محيط والباقي في طور الإنجاز. كما أكد الوزير أن تزويد مناطق الظل بالكهرباء والغاز وتدعيم القطاع الفلاحي بالكهرباء من أهم أولويات رئيس الجمهورية،  عبد المجيد تبون. وأشار إلى أن قطاع الطاقة والمناجم يولي أهمية خاصة للقطاع الفلاحي حيث تقدم تسهيلات عملية لتطويره لبلوغ مستويات الفلاحة العصرية، كما يتضمن البرنامج إنجاز مراكز تحويل الكهرباء والعديد من الانطلاقات الكهربائية، مما سيسمح بتلبية الطلب على الكهرباء لفائدة مختلف المستثمرات الفلاحية والصناعية بالمنطقة.

 أما بخصوص توسيع شبكة الغاز الطبيعي، أكد الوزير على أن العمل جار في سبيل استكمال البرامج التكميلية والجديدة وكذا إيجاد الحلول لربط المناطق المعزولة بالولاية.

كما كشف الوزير عن مشروع لشركة نفطال لتخزين وتوزيع المواد البترولية بولاية الجلفة مما سيسمح بدون شك بضمان التزويد المنتظم والدائم بهذه المواد الطاقوية لفائدة مختلف محطات توزيع الوقود بالولاية والمقدر عددها حاليا ب 66 محطة فضلا عن توفير مناصب للشغل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى