وطنيوكالة الأنباء الجزائرية

تطبيق رقمي للتكفل بانشغالات وشكاوى المواطنين

كشف وسيط الجمهورية، مجيد عمور، اليوم الخميس، عن التحضير لتطبيق رقمي سيتم إطلاقه لمتابعة مسار التكفل بانشغالات وشكاوى المواطنين المسجلة عبر مختلف الإدارات، وذلك بهدف تحسين مستوى أداء المرفق العام.

و أوضح السيد عمور خلال زيارة ميدانية قادته الى عدة مرافق عمومية بولايتي الجزائر وتيبازة، أن هذا التطبيق يرمي إلى “تتبع مسار معالجة انشغالات وشكاوى المواطنين المدونة في السجلات المتواجدة بمختلف مكاتب الاستقبال عبر المصالح الإدارية”.

و لأجل ذلك، دعا المواطنين إلى “المساهمة في هذا المسعى من خلال تدوين انشغالاتهم وملاحظاتهم في السجلات الخاصة بالاقتراحات والشكاوى”، معتبرا أن متابعة هذه الشكاوى والاقتراحات “سيتم بشكل يومي بهدف التقويم الدائم لمستوى الخدمة العمومية المقدمة للمواطن”.

كما أكد السيد عمور أن إعداد هذا التطبيق يندرج في إطار “جملة من الاجراءات المتخذة للتكفل الأمثل بانشغالات المواطنين واسترجاع ثقتهم في الإدارة، وذلك تجسيدا للتعليمات التي أسداها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في عدة مناسبات”، مبرزا “الأهمية البالغة والحرص الشديد” الذي يوليه الرئيس تبون لهذه المسألة.

و خلال حديثه مع مسؤولي مختلف الإدارات التي زارها، على غرار مصلحة الحالة المدنية لبلدية زرالدة، شدد السيد عمور على “ضرورة توفير الظروف الملائمة لاستقبال المواطنين والاستماع الى انشغالاتهم”.

وبالمناسبة، قام السيد عمور بزيارة الى مكتب البريد بذات البلدية، حيث شدد على ضرورة وضع سجل الاقتراحات والشكاوى أمام المواطنين ليتسنى لهم تدوين ملاحظاتهم بغية –كما قال– “ضمان مبدأ الشفافية في سير هذا المرفق العام وتقييم أدائه”.

وبولاية تيبازة، عاين وسيط الجمهورية عدة مرافق من بينها مقر الدائرة الإدارية والوكالة الولائية لدعم وتنمية المقاولاتية، حيث تبادل الحديث مع فئة من الشباب، موضحا أن الإدارة ملزمة بتخصيص أيام لاستقبال المواطنين وتقديم شروحات وافية حول التكفل بانشغالاتهم مع تحديد آجال لذلك.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى