المجلةصحة

أمريكا تسجل أسوأ تفشٍّ لإنفلونزا الطيور في تاريخها.. فيروس شديد العدوى تسبب بنفوق أكثر من 50 مليون طائر

أفادت وزارة الزراعة الأمريكية بأنَّ تفشي إنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة هو الأسوأ على الإطلاق رسمياً، متسبِّباً في نفوق 50.54 مليون طائر، بحسب ما ذكرته وكالة Bloomberg الأمريكية، الجمعة 25 نوفمبر2022.

وعُثِر على الفيروس شديد العدوى في مزرعة تجارية للديك الرومي في ساوث داكوتا هذا الأسبوع؛ ما أدى إلى قتل عشرات الآلاف من الطيور لتجنب المزيد من الانتشار.

فيما أظهرت بيانات وزارة الزراعة الأمريكية أنَّ هذا أدى إلى تراجع إجمالي أعداد الطيور لعام 2022 إلى أعلى من عام 2015، عندما قُتل 50.5 مليون طائر.

وأثّر الفيروس في الغالب في عمليات إنتاج الديك الرومي والبيض؛ ما أدى إلى ارتفاع الأسعار إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، وأسهم بالتالي في ارتفاع وتضخم أسعار الغذاء.

رغم تباطؤ انتشار المرض خلال الأشهر الأدفأ، فإنه استمر في التفاقم وصار الآن معرضاً لمزيد من الانتشار، لأنَّ درجات الحرارة المنخفضة تدفع المزيد من الطيور إلى الهجرة.

بالإضافة إلى مزارع الديك الرومي، اكتُشِفَت إنفلونزا الطيور أيضاً في الأيام الأخيرة في حديقة حيوانات يوتا للحيوانات الأليفة ومزرعة دجاج في ميسوري.

إذ تأكّد وجود الفيروس في أكثر من 630 سرب طيور في 46 ولاية أمريكية. ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإنَّ المخاطر على البشر منخفضة، لكن يجب على الناس تجنب الاتصال غير المحمي بالطيور البرية أو الداجنة التي تبدو مريضة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى