الوطنيوكالة الأنباء الجزائرية

بوغالي يستقبل نائب رئيس المجلس الوطني لجمهورية فيتنام الاشتراكية

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الخميس، نائب رئيس المجلس الوطني لجمهورية فيتنام الاشتراكية، نغويان دوك هاي، حسب ما أورده بيان للمجلس.

وأوضح نفس المصدر أن السيد بوغالي استعرض خلال هذا اللقاء “واقع العلاقات الثنائية الضاربة في التاريخ”، مؤكدا على “ضرورة استغلال القواسم المشتركة لتوطيد التعاون بين البلدين على شتى المستويات، بدءا بالجانب البرلماني”.

وعبر عن ارتياحه “لتشابه وجهات النظر بين البلدين إزاء عدة ملفات مطروحة على الساحة الدولية” وذكر بمساعي الجزائر في “الدفاع عن القضايا العادلة، على غرار القضيتين الفلسطينية والصحراوية”، منتقدا في ذات السياق “ازدواجية المعايير في التعامل مع الأزمات في العالم”.

كما تطرق السيد بوغالي –يضيف نفس المصدر– إلى التعاون الاقتصادي بين الجزائر وجمهورية فيتنام الاشتراكية، معتبرا أنه ”لا يزال متواضعا في حين أن قانون الاستثمار من شأنه أن يتيح الفرص لبعث ديناميكية جديدة، لاسيما في مجالات الفلاحة والسياحة إلى جانب الثقافة والتعليم العالي”.

من جهته، اعتبر السيد نغويان دوك هاي زيارته إلى الجزائر جاءت في إطار “إحياء ستينية العلاقات الدبلوماسية بين البلدين اللذين يبقيان مدعوين لرفع التحديات لتعزيز تعاونهما على الأصعدة البرلمانية والاقتصادية والثقافية”.

وأعرب عن أمله في “تطوير العلاقات بين اللجان الدائمة في برلماني البلدين وكذا الاستفادة من تجربة الجزائر في رقمنة العمل البرلماني، بالإضافة إلى أوجه أخرى من التعاون”.

ولدى تطرقه إلى العلاقات الدولية، أشار الى أن بلاده “تجنح نحو الحلول السلمية لحل الأزمات”، مجددا في نفس السياق “تمسك فيتنام باحترام اللوائح الأممية لفض النزاعات”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى