اقتصادموقع الشروق

مؤسسة بريد الجزائر توجه إعلانا لمستعملي تطبيق بريدي موب

أعلمت مؤسسة بريد الجزائر، زبائنها بصدور تحديث جديد لتطبيق بريدي موب.

وفي منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أعلن بريد الجديد عن صدور تحديث لتطبيق بريدي موب.

3 معلومات يجب معرفتها عند استلام البطاقة الذهبية

نبهت مؤسسة بريد الجزائر زبائنها حول 3 معلومات يجب معرفتها بعد الحصول على البطاقة الذهبية الجديدة.

وأوضحت المؤسسة في منشور لها أنه بعد الحصول على البطاقة الجديدة يجب معرفة المعلومات التالية:

1- رقم البطاقة الذهبية لا يتغير

2- الرقم السري لا يتغير

3- رقم البطاقة الاثباتي الموجود خلف البطاقة الذهبية يتغير

خدمة جديدة لمعرفة أقرب الموزعات الآلية

كشفت مؤسسة بريد الجزائر، أن  الحصول على قائمة كل الموزعات البريدية القريبة من مكان تواجد الزبون أصبح ممكنا عبر تطبيق بريدي موي.

وحسب المؤسسة، فإن التطبيق أصبح يحتوي على خدمة “الوكالات والشبابيك الآلية”، التي يمكن للزبون من خلال الضغط عليها، معرفة أقرب وكالة أو شباك إليه.

خدمة جديدة لمعرفة أقرب الموزعات الآلية

4 خطوات لتتبع مسار البطاقة الذهبية

وكشفت مؤسسة بريد الجزائر عن امكانية تتبع طالب البطاقة الذهبية لمسارها من الانتاج إلى غاية التسليم.

وأوضحت المؤسسة في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه عند تسجيل طلب الحصول على البطاقة الذهبية يمكن تتبع مسارها من الانتاج الى غاية التسليم عبر الولوج الى الرابط واتباع الخطوات التالية:

1- كتابة رقم الحساب البريدي الجاري بدون المفتاح

2- كتابة رقم الهاتف النقال (نفس رقم التسجيل)

3- كتابة الرمز السري الموجود في الصورة

4- الضغط على “Valider”

مؤسسة بريد الجزائر: فتح حساب جاري عن بعد أصبح ممكنا

أعلنت مؤسسة بريد الجزائر لزبائنها أنه صار بإمكانهم فتح حساب بريد جاري عن بعد دون التنقل إلى المكاتب.

وقالت المؤسسة في منشور لها على صفحتها الرسمية أنه يمكن  فتح حساب بريدي جاري دون التنقل الى المكتب البريدي مباشرة عبر الموقع الرسمي لبريد الجزائر.

مؤسسة بريد الجزائر: إجراء جديد لفائدة حاملي شهادة البكالوريا

أعلنت مؤسسة بريد الجزائر عن تخصيص منصة رقمية لتمكين الطلبة الجدد الحاصلين على شهادة البكالوريا من دفع حقوق التسجيل الجامعي عن بعد بواسطة بالطاقة الذهبية.

وحسب ما أوضحته المؤسسة فقد تم تخصيص منصة رقمية، تتيح للطلبة الجدد إمكانية التسجيل عبر الأنترنت ودفع حقوق التسجيل عن بعد، باستعمال بالطاقة الذهبية.

وأشار المصدر ذاته أن هذا الإجراء يأتي تحسبا للدخول الجامعي 2023/2022، وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

يمكن الولوج إلى المنصة عبر الرابط: https://progres.mesrs.dz/webetu/

كما طمأن بريد الجزائر الطلبة الجدد الذين لا يحوزون بعد على بطاقة الذهبية أنه يمكنهم اللجوء إلى شخص آخر حامل لها لإجراء الدفع الإلكتروني لحقوق التسجيل.

“الخدمة الممتازة” للحصول على البطاقة الذهبية في آجال قياسية

كشفت مؤسسة بريد الجزائر أنه بإمكان زبائنها الإستفادة من البطاقة الذهبية في آجال لا تتعدي 5 أيام من تاريخ الطلب.

وأوضحت المؤسسة في منشور عبر صفحتها الرسمية أن ذلك يكون من خلال  اختيار الخدمة الممتازة لطلب البطاقة الذهبية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الخاصية تسمح بوصول البطاقة الذهبية في آجال قياسية لا تتعدى 05 أيام منذ تاريخ تأكيد الطلب.

5 طرق للإطلاع على الرصيد الجاري

قدمت مؤسسة بريد الجزائر لزبائنها 5 طرق تمكنهم من الاطلاع على رصيد حسابهم البريدي الجاري.

وأوضحت المؤسسة في منشور لها على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك أن الإطلاع على رصيد الحساب يتم عبر :

1- الولوج إلى الموقع الإلكتروني eccp.dz (طلب الرقم السري يكون على مستوى المكتب البريدي).

2- استخدام تطبيق بريدي موب (عبر الضغط على خانة الحسابات).

3- التوجه إلى الموزع البريدي.

4- استخدام خدمة رصيدي لموبيليس (عبر إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 603).

5- التوجه إلى المكتب البريدي مرفق بصك بريدي وبطاقة إثبات الهوية.

مؤسسة بريد الجزائر تستفتي زبائنها حول مستوى خدماتها

وبوم 29 ماي 2022، طلبت مؤسسة بريد الجزائر من زبائنها المشاركة في استطلاع رأي على الأنترنت بغية التطوير والتحسين من خدماتها.

وأوضحت المؤسسة في منشور لها أن موضوع الاستطلاع سيكون حول رضا الزبائن عن جودة الخدمة المقدمة على مستوى مكاتب بريد الجزائر.

وأكدت المؤسسة أن الأجوبة ستستعمل لأغراض التحسين المستمر مع عدم الكشف عنها.

وتمحورت الأسئلة المطروحة في جزئها الأول حول المعلومات الشخصية كالسن ومكان الاقامة والوظيفة وغيرها.

أما الجزء ثاني فجاء حول تردد الزبون عن المكاتب البريدية حيث استفسر الاستبيان، عن عدد المرات التي يتم فيها التوجه إلى البريد وكذا الخدمات التي يتم طلبها وغيرها من الأسئلة.

أما الجزء الثالث فخُصص لنوعية الاستقبال ورضا الزبائن عنها من عدمه، أما الجزء الرابع والأخير فاستفسرت المؤسسة عن مدى جودة الخدمات المقدمة.

رابط الاستفتاء: https://sondage.poste.dz

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى