الوطنيوكالة الأنباء الجزائرية

قسنطينة.. هذا عدد المستثمرات الفلاحية التي تم ربطها بالكهرباء والغاز

تم منذ مطلع سنة 2022 تزويد 50 مستثمرة فلاحية ووحدة صناعية بالكهرباء والغاز باستثمار إجمالي يقدر بحوالي 425 مليون دج، حسبما علم اليوم الأحد من المكلف بالاتصال و الإعلام لدى مديرية توزيع الكهرباء والغاز بقسنطينة.

وفي تصريح لوسائل الإعلام على هامش خرجة ميدانية لمصالح مديرية توزيع الكهرباء والغاز بقسنطينة لتفقد مشاريع الربط بالطاقة، أفاد كريم بودولة أنه قد تم خلال سنة 2022 تزويد 17 مستثمرة فلاحية بالكهرباء ذات التوتر المتوسط بفضل إنجاز شبكة توزيع بطول يزيد عن 7 كلم وذلك بعد أن تم رصد غلاف مالي يقدر بـ 260 مليون دج تم اقتطاعه من ميزانية الولاية.

وأضاف ذات المسؤول أن هذه المستثمرات الفلاحية تقع ببلديات زيغود يوسف وديدوش مراد وبني حميدان, مردفا أنه سيتم في إطار نفس البرنامج تشغيل الربط لمستثمرة فلاحية أخرى ببلدية مسعود بوجريو في حين سيتم إطلاق أشغال لفائدة مستثمرتين اثنين آخرين فور الانتهاء من الإجراءات الإدارية.

وكشف المكلف بالإعلام لدى مديرية توزيع الكهرباء والغاز بقسنطينة أنه تم منذ مطلع 2022 ربط 21 وحدة صناعية بالكهرباء ذات التوترين الضعيف والمتوسط وذلك في إطار برنامج يتضمن مشروع ربط 66 مستثمرة حيث من المنتظر استلام أشغال ربط 5 وحدات خلال الأيام المقبلة.

كما كشف السيد بودولة أنه تم خلال السنة الجارية ربط 25 منطقة ظل بشبكة الغاز حيث مست هذه العملية 1.075 عائلة برصد غلاف مالي يقدر بأزيد من 120 مليون دج، مضيفا أنه في إطار برنامج مشترك بين مديريتي الطاقة والمناجم وتوزيع الكهرباء والغاز بقسنطينة، تقرر التكفل بست مناطق ظل تضم 138 عائلة، حيث استدعت هذه العملية إنجاز شبكة توزيع بطول 16 كلم وتطلبت استثمارا يقدر بأزيد من 30 مليون دج.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى