المجلةعلوم وتقنية

طريقة جديدة من فيسبوك للتخلص من المحتوى غير المرغوب به.. تعرف على “خاصية الخلاصات”

يعاني رواد موقع فيسبوك من ظهور مجموعة من الأشياء التي لا يريدونها على صفحاتهم، وهو ما جعل إدارة التطبيق تستحدث خاصية جديدة أطلق عليها اسم “خاصية الخلاصات” (Feeds) على الهاتف المحمول؛ مما يتيح للمستخدمين خيار عرض محتوى التطبيق الخاص بهم بالترتيب الزمني، وفق موقع Mashable الأمريكي.

الموقع أشار في تقرير نشره الإثنين 25 يوليو/تموز 2022، إلى أنه بدلاً من أن يزوّدك فيسبوك بمجموعة من الأشياء التي تعتقد خوارزميات التطبيق أنه يجب عليك إلقاء نظرة عليها، يمكنك التبديل إلى الخلاصات (Feeds)، ورؤية الأشياء فور حدوثها، ويمكنك حتى الاستفادة منه أكثر من ذلك باختيار عرض المحتوى من المفضلة أو الأصدقاء أو المجموعات أو الصفحات.

إذا كنت حريصاً على التبديل إلى الخلاصات وتجاهل خوارزميات فيسبوك، فربما تكون قد أصبت بخيبة أمل في البداية.

فقد كان المحتوى في الخلاصات فظيعاً في كثير من الأحيان، مع ظهور أشياء غير ذات صلة تماماً، بما في ذلك المحتوى الشبيه بالإعلانات من الصفحات التي تابعتها منذ زمن طويل ونسيتها، والميمات من الصفحات الجديدة التي لم تعد رائعة منذ عام 2015.

لكن لحسن الحظ، هناك ما يمكنك فعله حيال ذلك. فكِّر في الأمر على أنه فرصة مثالية لتقليل عدد الصفحات التي “أعجبت” بها، ولم تعد تهتم لها حقاً بعد الآن. هذا الموقع يبيع معدات بيلاتيس؟ صفحة سوق البقالة المحلية التي تحولت بطريقة ما إلى موقع عن نظريات المؤامرة؟ نعم، قد يكون الوقت قد حان للتخلص من كل هذه الأشياء.

قد يستغرق هذا بعض الوقت، لكن عند استخدام الخلاصات، إذا اجتهدت في إزالة الأشياء التي لم تعد تهتم بها؛ فستتحسن الأمور. وفي النهاية، ستبدأ بالتأكيد في رؤية ما اشتركت فيه حقاً على فيسبوك، والمنشورات في حينها من الأشخاص والشركات التي تهتم بها.

شيء آخر يمكنك فعله هو تعزيز مفضلاتك؛ إذ تمنحك الخلاصات خيار رؤية المنشورات فقط من الأصدقاء والصفحات التي حدّدت أنها المفضلة.

فيسبوك يضع تعقيدات
لكن لسوء الحظ، جعل فيسبوك إضافة الصفحات والأصدقاء إلى المفضلة معقدة إلى حد ما؛ إذ لفعل ذلك، يتعين عليك النقر فوق القائمة، واختيار الإعدادات والخصوصية، ومنها الإعدادات، ثم موجز الأخبار، والمفضلة، وابحث عن الصفحات والأصدقاء الذين تريد إضافتهم.

الآن بدلاً من ذلك، يمكنك النقر فوق الخلاصات، والمفضلة، ثم إدارة المفضلة، ومرة أخرى، البحث لإضافة المزيد من الصفحات والأصدقاء.

لسبب ما، حدد فيسبوك عدد المفضلات التي يمكنك الحصول عليها بـ 30 اختياراً؛ مما يجعل هذه الميزة أقل فائدة مما يمكن أن تكون.

يتطلب ضبط كل هذا للحصول على تجربة أفضل من الخلاصات بعض العمل، لكنه يؤتي ثماره.

بالتأكيد، إذا كنت ترغب فقط في بعض التفحص الساهي، فلا بأس من السماح لخوارزميات فيسبوك باختيار المحتوى لك. لكن إذا كنت تبحث عن محتوى وقته ملائم من الصفحات والأصدقاء والمجموعات التي تتابعها؛ فستنتصر الخلاصات في كل مرة.

الآن، إذا سمح لنا فيسبوك فقط بإنشاء قوائم مُحدَّثة للصفحات والأصدقاء (فكر في قوائم تويتر)، فسيكون ذلك رائعاً.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى