الوطنيموقع النهار

بلعابد يسدي تعليمات صارمة بخصوص الأستاذة

أسدى وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد اليوم تعليمات حول مدى تنفيذ التزامات رئيس الجمهورية لفائدة الأساتذة خلال ترأسه ندوة وطنية عن طريق التحاضر المرئي عن بعد.

وخلال الاجتماع أكد بلعابد على ضرورة تجسيد تنفيذ قرار رئيس الجمهورية المنبتق عن اجتماع مجلس الوزراء المنعقد امش الأحد. حيث أسدى تعليمات صارمة لضبط الإجراءات العملية الكفيلة بالترسيم الفوري لكل الأساتذة المتعاقدين في قطاع التربية، والبالغ عددهم 59987 أستاذا.

كما أشاد الوزير إلى أن الأساتذة المتعاقدين قد اكتسبوا الخبرة الكافية بحكم أنهم اشتغلوا بنفس الصفة لعدة سنوات. وبهذا الخصوص أمر بلعابد خلال الندوات الوطنية التي خُصّصت لتحضير الدخول المدرسي 2022-2023 بالاحتفاظ قدر المستطاع على الأساتذة الذين وُظِّفوا على أساس التعاقد في السنوات الدراسية المنصرمة.

كما أمر وزير التربية هذه الندوة بضبط كافة الإجراءات والانتهاء من عملية إدماج الأساتذة المتعاقدين المعنيين في أقرب الآجال. مع المتابعة الآنية عبر الأرضية الرقمية لقطاع التربية الوطنية في شقها الخاص بالموارد البشرية. كما تم تنصيب لجنة مركزية يترأسها المفتش العام لوزارة التربية الوطنية، لمتابعة وتأطير ومراقبة التنفيذ الفعال لهذه العملية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى