الوطنيموقع النهار

رئيس الجمهورية يكشف: هذه كمية الغاز التي نستهلكها محليا

جدد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تحياته لكل عمال سوناطراك وسونلغاز ونفطال على المجهودات التي يبذلونها للمساهمة في التنمية الوطنية.

ودعا رئيس الجمهورية إلى ضرورة مضاعفة إنتاج الغاز للمحافظة على كميات الغاز المقررة حاليا.

وقال رئيس الجمهورية “نحن ننتج حاليا قرابة 102 مليار متر مكعب من الغاز، نستهلك نصفه محليا. أتمنى خلال سنة 2023 أن نصل إلى إنتاج 100 مليار متر مكعب من الغاز موجه فقط للتصدير.

وقد أشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، على افتتاح الطبعة 30 من معرض الإنتاج الجزائري.

وستنطلق الطبعة الـثلاثين صالون الإنتاج الجزائري بداية من يوم غد الثلاثاء بقصر المعارض (الصنوبر البحري-العاصمة). ليدوم إلى غاية 24 ديسمبر. وذلك تحت الرعاية الساميىة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. ومن المنتظر ان يشارك في معرض الانتاج الجزائري حوالي 600 عارض يمثلون مختلف القطاعات.

وأعلنت الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير “صافكس” أن هذه الطبعة، التي تشرف عليها وزارة التجارة وترقية الصادرات، تنظم تحت شعار “نحو تحقيق نمو اقتصادي قوي متفتح”.

ومن بين هذه القطاعات الصناعة العسكرية، الصناعة المصنعة، (اثاث، ديكور، نسيج)، الصناعة الكهربائية، الالكترونية والكهرو-منزلية، الصناعة الكيميائية والبتروكيماوية، الصناعة الميكانيكية، الصناعة الغذائية والتعبئة والتغليف، خدمات وبنوك، البناء ومعدات البناء وقطاع الصناعة التقليدية.

كما تسجل المؤسسات الاقتصادية العسكرية حضورها في هذا المعرض للمرة السادسة على التوالي. “لما لهذا القطاع من أهمية كبرى بفضل الخطوات العملاقة التي خطتها الصناعات العسكرية. والمستوى العالي من التطور والاحترافية ونقل للتكنلوجيا المتقدمة، مما جعلها جزء لا يتجزأ من الاستراتيجية الاقتصادية الوطنية” حسب “صافكس.”

وفيما يخص برنامج نشاطات المعرض، برمج المنظمون أياما دراسية على شكل جلسات حوارية. لمناقشة عدة مواضيع على غرار قانون الاستثمار الجديد وكذا تنمية وعصرنة قطاع الفلاحة في مواجهة التحديات الحالية، وأهمية تحقيق الامن الغذائي. كما ستنظم ورشات عمل حول التجارة الالكترونية ونشاطات أخرى.

وموازاة مع المعرض، خصصت “صافكس” جناحا لتخفيضات آخر السنة والذي سيكون موجها للبيع المباشر للجمهور.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى