الوطني

رخروخ يؤكد أن دراسات طريق “تندوف – الزويرات” ستنطلق قريبا

أكد وزير الأشغال العمومية، لخضر رخروخ، أن الدراسات الخاصة بمشروع الطريق الرابط بين تندوف والزويرات الموريتانية ستنطلق في الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح وزير الأشغال العمومية والري والمنشآت القاعدية في تصريح صحفي عقب أشغال الدورة الأولى للجنة المشتركة الجزائرية الموريتانية أن مشروع الطريق البالغ طوله 773 كلم ستنطلق الدراسات الخاصة بإنجازه خلال الفترة القليلة المقبلة، مؤكدا أن المنشأة ستدفع بالتبادلات الاقتصادية بين البلدين، وكذا بين ليبيا وتونس وكذا دول الساحل.

وأكد رخروخ عقب أشغال اللجنة التي ترأسها مناصفة مع وزير التجهيز والنقل الموريتاني الناني ولد أشروقة أن اللجنة درست التسهيلات اللازمة لجميع الفاعلين في هذا المشروع منها التسهيلات الإدارية والجمركية والتقنية والإدارية والجمركية الواجب توفيرها لإطلاق الدراسات الخاصة بهذا المشروع الحيوي قصد التحكم في آجال الإنجاز.

و أضاف أن الشطر الأول من المشروع و الواقع على التراب الوطني قد تم إنجازه فيما تجري الأشغال حاليا لاستكمال إنجاز مركزين حدوديين على تراب البلدين يرتقب إتمامهما مطلع العام المقبل.

هذا وستتكفل الجزائر بإنجاز وتمويل هذا المشروع الهام من خلال العديد من المؤسسات العمومية، في حين ستستغله في شكل امتياز لمدة 10 سنوات مع تجديد ضمني. ولدى إتمام الأشغال في المنشأة الطرقية ستوكل عمليات انجاز المحطات العديدة المتواجدة على طول مسار الطريق، لشركة نفطال.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى