وكالة الأنباء الجزائرية

13عرضا في منافسة الطبعة ال15 للمهرجان الوطني للمسرح المحترف

13عرضا في منافسة الطبعة ال15 للمهرجان الوطني للمسرح المحترف

وستجري الطبعة ال15 من المهرجان الوطني للمسرح المحترف، الذي خصص هذه السنة للممثل السابق للفرقة الفنية لجبهة التحرير الوطني و المدير السابق للمسرح الوطني الجزائري، طه العامري، الذي سيخصص له و للفرقة الفنية لجبهة التحرير الوطني تكريما، بالمسرح الوطني الجزائري “محي الدين باشطارزي”.

وسيفتتح المهرجان بعرض مسرحية “نحو النور”، التي عرضتها فرقة جبهة التحرير الوطني في سنة 1958 و يقدمها جيل جديد من الفنانين.

وفي ندوة صحفية نشطت على مستوى المسرح الوطني الجزائري، قدم محافظ المهرجان، محمد يحياوي، برنامج المنافسة الذي سيتضمن مسرحية “الجاثوم” للمسرح الوطني الى جانب تسعة انتاجات من المسارح الجهوية و ثلاثة اخرى انتجتها تعاونيات وجمعيات.        

وبالموازاة مع العروض المسرحية، فقد برمج المنظمون 13 محاضرة ذات مواضيع على علاقة بالفن الرابع، و الاعلان عن الفائز بمسابقة افضل نص مسرحي، و تكريمات لتثمين المسارات الفنية لأبرز الوجوه المسرحية، فضلا عن تقديم عديد المؤلفات الجديدة التي سيتم عرضها للبيع بالإهداء بحضور مؤلفيها.

كما يتضمن برنامج الطبعة ال15 من المسرح المحترف، تنظيم ورشات تكوين في النقد الصحفي و المسرح الاذاعي و الالقاء و الغناء في المسرح و الموسيقى كأداة درامية و السرد الشعري الخاص بما يعرف شعبيا ب”القوال”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى