الوطني

إنشاء 52 مكتبة عمومية خلال الـ 3 سنوات المقبلة

أعلنت وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي، عن إنشاء 52 مكتبة عمومية بقيمة 1.5 مليار دينار جزائري على مدار الثلاث سنوات القادمة بما يضمن خلق 1050 منصب شغل جديد.

وأوضحت مولوجي، في ردها على سؤال لعضو مجلس الأمة محمد رباح، حول الإجراءات المتخذة لاستكمال برنامج مكتبات المطالعة العمومية على المستوى الوطني، أن وزارة الثقافة “لم تدخر جهدا من أجل إرساء شبكة من مكتبات المطالعة العمومية تشمل وتغطي كافة مناطق الوطن”.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم إقتناء خلال السنة الجارية “248.104 نسخة استفادت منه أكثر من 40 ولاية” كما تم “توزيع 272.776  كتابا عبر الولايات العشر المستحدثة” تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي  يحرص على تعميم الفعل الثقافي وترقية المطالعة في كافة ربوع الوطن”.

وأعلنت الوزيرة تنظيم الدورة الوطنية التكوينية الثانية بولاية أدرار لفائدة 23 مكتبة رئيسية للمطالعة العمومية لتسريع عمليات التشبيك الرقمي والتكنولوجي نهاية شهر جانفي المقبل.

كما سيتم تنظيم جلسات وطنية حول الكتاب والنشر يومي 28 و29 ديسمبر الجاري بمشاركة مختلف القطاعات الوزارية المعنية وكذا الفاعلين في ميدان النشر والكتاب والمطالعة، تضيف الوزيرة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى