الوطنيصحةموقع البلاد

وزير الصحة يؤكد على ضرورة الإهتمام بالموارد البشرية مع ضمان التكوين المتواصل لكافة مستخدمي قطاع

جدد وزير الصحة، عبد الحق سايحي، التأكيد على أهمية الإهتمام بالموارد البشرية مع ضمان التكوين المتواصل لكافة مستخدمي قطاع الصحة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه في إطار سلسلة اللقاءات مع الشركاء الاجتماعيين لتحسين وضعية القطاع و مهنييه اجتمع وزير الصحة، عبد الحق سايحي بوفد النقابة الوطنية للأعوان الطبيين في الإنعاش و التخدير للصحة العمومية برئاسة الدكتور محمد أمين بن دالي بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

طبع هذا اللقاء روح المسؤولية و لغة الصراحة و المصداقية التي تعد احد الركائز الثابتة التي تنتهجها وزارة الصحة في تعاملاتها مع نقابات القطاع، كما شكل هذا اللقاء فرصة للوزير لإعادة التأكيد على أهمية الحوار المسؤول مع الشركاء الاجتماعيين على جميع المستويات في سياق تعزيز و تحسين التكفل بالصحة العمومية خاصة في ظل الأهمية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للقطاع.

واستمع الوزير إلى جملة المطالب المطروحة من قبل أعضاء النقابة الوطنية للأعوان الطبيين في التخذير و الإنعاش للصحة العمومية والمتعلقة بإعادة النظر في التسمية، انشاء مدرسة وطنية عليا، تحديد المهام بدقة وفق ما يتماشى مع المهام الحقيقية للسلك في الواقع، توفير الحماية القانونية والهوية المهنية وفق القانون الأساسي للسلك.

وفي رده على انشغالات وفد النقابة الوطنية للأعوان الطبيين في الإنعاش و التخدير للصحة العمومية ، أبدى الوزير دعمه للمطالب المرفوعة ،مؤكدا على ضرورة إستغلال فرصة إعادة النظر في القوانين الأساسية التي تحكم الصحة قصد اثرائها مع اللجنة المتخصصة بما يخدم مصلحة مستخدمي القطاع و المريض.

وأشار الوزير إلى تجسيد عديد المطالب المرفوعة من قبل النقابة و على رأسها إنشاء مدرسة وطنية عليا للسلك مع ضمان الحماية القانونية لهم خلال أدائهم لمهامهم مع الدعوة إلى الإسراع في إصدار المدونة الخاصة بهم ضمن القانون الأساسي الذي يحكمهم.

وخلال تبادل أطراف الحديث مع الوفد النقابي، جدد الوزير التأكيد على أهمية الإهتمام بالموارد البشرية مع ضمان التكوين المتواصل لكافة مستخدمي قطاع الصحة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى