اقتصادوكالة الأنباء الجزائرية

اهتمام بتقوية فرص الاستثمار بين الجزائر وبنغلاديش

أكد سفير جمهورية بنغلاديش الشعبية في الجزائر محمد زولكار ناين اليوم الثلاثاء بعين تموشنت على اهتمام بلاده بتقوية فرص الاستثمار بين الجزائر و بنغلاديش.

وأبرز السيد زولكار ناين خلال مشاركته في يوم دراسي نظمته جامعة “بلحاج بوشعيب” تحت عنوان “أهمية الاقتصاد في تقرير مصير الدول” أن “الجزائر و بنغلاديش تجمعهما علاقات طيبة نسعى لتطويرها في المجال الاقتصادي من خلال خلق فرص للاستثمار بين البلدين وترقية الشراكة بين المؤسسات الاقتصادية”.

وأوضح في هذا الصدد أن “الأمر سيكون سهلا بحكم العلاقات المتينة التي تجمع البلدين ووجود إرادة مشتركة في إرساء شراكة اقتصادية في العديد من المجالات الاقتصادية و ترقية التبادلات التجارية”.

وذكر السفير بأن “مجالات عديدة للشراكة الاقتصادية يمكن تجسيدها بين البلدين خاصة في القطاع الزراعي الذي يمثل نسبة 10 بالمائة من الناتج المحلي بجمهورية بنغلاديش الشعبية” .

كما أكد السيد زولكار ناين على إرساء آليات للتعاون في مجال البحث العلمي قائلا “حاليا لا توجد اتفاقيات شراكة بين الجامعات الجزائرية و نظيرتها البنغلاديشية حيث نسعى إلى ربط علاقات تعاون و شراكة بين جامعات البلدين”.

وعرف هذا اليوم الدراسي المنظم تحت شعار “التنمية المستدامة من أجل اقتصاد واعد” برمجة محاضرات نشطها أساتذة من جامعة “بلحاج بوشعيب” لعين تموشنت تناولت التحديات الاقتصادية الراهنة في ظل التحولات الدولية مع إبراز أهمية تنويع الاقتصاد الوطني خارج المحروقات.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى