الوطنيصحةموقع النهار

صناعة الأدوية: وزير الصناعة الصيدلانية يدعو المستثمرين إلى رفع الإنتاج

دعا وزير الصناعة الصيدلانية علي عون، المستثمرين بالقطاع إلى رفع إنتاجهم لتلبية احتياجات السوق الوطنية في مجال الأدوية والمعدات الطبية.

كما طالب الوزير خلال معاينته بالأخضرية لمصنع “دياغنوفارما” المتخصص في تصنيع الكواشف المخبرية والمعدات و الأجهزة الطبية، القائمين على هذه الوحدة, بـ”العمل أكثر من اجل زيادة الإنتاج لتلبية احتياجات السوق”. موجها لهم دعوة إلى الاقتراب من المخابر العمومية للتكفل باحتياجاتهم في مجال الكواشف والمعدات الطبية.

وأوضح عون لمسؤولي “دياغنوفارم” أن نشاط المصنع “من شأنه المساهمة في تقليص فاتورة الاستيراد”. مؤكدا “التزامه بالعمل على رفع جميع العراقيل التي تعيق تطور قطاع صناعة الأدوية بالجزائر”.

وذكر وزير الصناعة الصيدلانية بالمناسبة بالتسهيلات المقدمة في ملف التسجيل لمستوردي ومنتجي الأدوية. قبل أن ينوه  بنشاط هذا المصنع. مؤكدا لصاحبه أن “أبواب الوزارة مفتوحة” للتكفل بانشغالات المصنع.

وخلال زيارته لمصنع “سي بي سي أم” بالأخضرية المتخصص في صناعة الأدوية، أكد وزير الصناعة الصيدلانية، أن مهمته الرئيسية على رأس الصناعة الصيدلانية، تتمثل في “تطهير القطاع وإنعاشه من أجل تحقيق التنمية المرجوة”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى