الوطنيوكالة الأنباء الجزائرية

زغوان يتباحث مع السفير المكسيكي حول تعزيز العلاقات الثنائية

باحث رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية “الجزائر-المكسيك”، حذيفة زغوان، اليوم الخميس بمقر المجلس الشعبي الوطني، مع سفير الولايات المتحدة المكسيكية لدى الجزائر، غابرييل روسنزويغ، حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين لاسيما على المستوى البرلماني، حسب ما أورده بيان للمجلس.

وأوضح ذات البيان أن رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية “الجزائر-المكسيك” ذكر خلال هذا اللقاء ب”متانة العلاقات التاريخية بين البلدين”، مشيدا “بتوافق الرؤى حول الكثير من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

كما عبر السيد زغوان عن “أمله في تقوية العمل المشترك مع النظراء في مجلس النواب المكسيكي، لاسيما فيما يتعلق بتطوير فرص التعاون في مجالات الاستثمار، التجارة والصناعة”.

وبالمناسبة نوه السفير المكسيكي بالجهود المبذولة لتعزيز العلاقات بين البلدين ولتنسيق المواقف حول عديد القضايا والمجالات على غرار محاربة الجريمة المنظمة والتغير المناخي وحقوق الإنسان.

وفي ذات السياق أكد السيد غابرييل روسنزويغ على أهمية بناء جسور التواصل والحوار بين برلماني البلدين خصوصا بعد تنصيب مجموعة الصداقة المكسيكية الجزائرية في مايو الماضي.

و بالمناسبة بلغ السفير المكسيكي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية “الجزائر-المكسيك”رسالة من طرف نظيرته رئيسة مجموعة  الصداقة لمجلس النواب المكسيكي تتضمن اقتراحا باعتماد برنامج عمل مشترك في إطار تعزيز آليات التعاون الثنائي المشترك،  يضيف بيان المجلس.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى