الوطنيموقع البلاد

توجيه إعذارات لـ 15 ألف مستثمر فلاحي لمخالفة شروط استغلال الأراضي

كشف وزير الفلاحة و التنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، أن مصالح الديوان الوطني للأراضي الفلاحية، قامت في اطار مراقبة المستثمرات الفلاحية التابعة للأملاك الخاصة للدولة، بتوجيه إعذارات إلى قرابة 15 ألف مستثمر فلاحي مخالف لشروط الاستفادة من استغلال هذه الأراضي.

وأوضح هني خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت للأسئلة الشفوية، أن مصالح الديوان وجهت 14 ألف و790 إعذار الى مستثمرين استفادوا من أراضي الامتياز وسجلت لديهم مخالفات تتعلق بعدم احترام دفتر الشروط الخاص باستغلال هذه الأراضي.

وتبعا لذلك، امتثل أكثر من ألف و809 مستثمر لمضمون الأعذار، وقاموا بالالتزام بدفتر الشروط فيما تمت إحالة 850 ملف على مصالح أملاك الدولة من أجل إجراءات الفسخ الإداري لعقود الامتياز، وفقا لما صرح به  هني خلال رده على سؤال النائب أحمد ربحي (حزب جبهة التحرير الوطني) حول ضرورة منح الأراضي الفلاحية لمن يخدمها.

وتم فعليا إلى حد اليوم إصدار فسخ 590 عقد، يتعلق بمستثمرات على مساحة اجمالية تقدر ب 5 آلاف و500 هكتار، لمستفيدين لم يلتزموا بالقانون وبدفاترالشروط المتعلقة باستغلال الأراضي التابعة للأملاك الخاصة للدولة الممنوحة في اطار الامتياز، حسب السيد هني الذي أكد بأن العملية متواصلة لرصد المخالفات وإحصاء الأراضي غير المستغلة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى