الوطني

هذه قيمة صادرات المنتجات الخزفية خلال سنة 2022

بلغت صادرات شعبة المنتجات الخزفية بباتنة منذ مطلع سنة 2022 ما قيمته 26 مليون دولار أمريكي، وفق ما كشف عنه والي باتنة، محمد بن مالك، اليوم السبت.

وأوضح ذات المسؤول خلال إشرافه على انطلاق شحنة تصدير “السيراميك” من منطقة النشاطات ذراع بن صباح ببلدية تازولت نحو دولة لبنان، أن تحقيق هذه القيمة من الصادرات جاء إثر القيام بـ 26 عملية تصدير نحو العديد من البلدان، على غرار إيطاليا وبريطانيا وكندا وتونس وليبيا وموريتانيا والسينغال.

واعتبر بن مالك أن شعبة المنتجات الخزفية تأتي في مقدمة الصادرات المحققة عبر الولاية منذ مطلع العام الجاري، مضيفا أن ولاية باتنة تتوفر حاليا على 11 وحدة لإنتاج “السيراميك” وذلك في انتظار وضع حيز الخدمة لخمس وحدات أخرى في السداسي الأول من سنة 2023 .

وتوفر حاليا هذه المؤسسات، كما ذكر والي باتنة، أزيد من 4.000 منصب شغل دائم على أمل بلوغ 12 ألف منصب عمل دائم بعد وضع الوحدات الإنتاجية الخمس حيز الخدمة.

يذكر أن شحنة السيراميك المصدرة اليوم نحو لبنان جسدتها مؤسسة “ألفا سيرام” التي تمكنت منذ مطلع 2022 من تصدير ما قيمته 4 مليون دولار، حسب مسيرها، أمين معلة، الذي أبرز بأن الشركة تطمح إلى تحقيق عائد صادرات يقدر ب 8 ملايين دولار أمريكي خلال عام 2023.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى