المجلةصحة

حذارِ إضافة الحليب إلى القهوة.. خبير يشرح

تمنحنا القهوة دفعة في الصباح، وتساعد على تقليل التعب وتعزز التركيز. وفقاً لدراسة أسترالية نُشرت في سبتمبر 2022 في المجلة الطبية European Journal of Preventive Cardiology، فإن شرب كوبين إلى ثلاثة فناجين من القهوة يومياً يرتبط بصحة أفضل وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك أمراض القلب التاجية وفشل القلب ونقص التروية، والسكتة الدماغية.

وهذا ليس كل شيء. فهذا المشروب الأسود، الذي يعود أصله إلى إفريقيا، سيقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 20% وأن الكافيين يعمل كمضادّ للاكتئاب من خلال تسهيل إنتاج الناقلات العصبية، مثل السيروتونين أو الدوبامين أو النوربينفرين. من ناحية أخرى، القهوة هي مركز من المغذيات النباتية والمواد الغذائية التي تنتجها النباتات التي تحمي أجسامنا من الجذور الحرّة والإجهاد التأكسدي. لذلك، فإنَّ هذا المشروب له فوائد عديدة على صحتنا بشرط ألا نسيء إليه ونشربه أسود فقط.

الآثار السلبية للحليب في القهوة

جميع فوائد القهوة يصبح تأثيرها أقل على أجسامنا إذا تمَّ خلطها بحليب البقر. يتسبب العفص الموجود في القهوة في تجلط الكازين في الحليب. يعمل هذا البروتين مثل الجلطات الصغيرة التي تعقد وتبطئ عملية الهضم في المعدة. هذا هو السبب في أنكِ يمكن أن تنتفخي بعد شرب القهوة بالحليب، وتشعرين بالثقل.

أفاد مايكل جريجر، خبير التغذية والأنظمة الغذائية النباتية، على موقعه على الإنترنت Nutritionfacts.org بأن بروتينات الحليب تمنع أجسامنا من امتصاص البروتينات النباتية الموجودة في الكافيين. يوضح المتحدث أنه كلما زاد عدد الحليب، قلت استفادتنا من خصائص القهوة المضادّة للأكسدة. قد تكون رشفة صغيرة من حليب البقر كافية لخفض التأثير المفيد للمغذيات النباتية إلى النصف.

لذلك، إذا كان من المستحيل عليك تناول القهوة السوداء، فهناك بدائل لحليب البقر. اختاري حليباً نباتياً يحتفظ بفوائد الكافيين مثل فول الصويا أو الشوفان أو اللوز أو البندق أو حليب الأرز.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى