اقتصاد

جزائري على رأس الشركة العربية البحرية لنقل البترول

انتخب ممثل الجزائر، حسين بودية، في منصب مدير عام الشركة العربية البحرية لنقل البترول.

وحسب بيان لوزارة الطاقة والمناجم فإن الانتخابات جرت في إطار أشغال اجتماع مجلس الإدارة الـ95 بعد المائة للشركة العربية البحرية لنقل البترول “AMPTC” المنعقدة يوم الجمعة الماضي بالقاهرة.

ووفقا للتفاصيل التي تضمنها البيان فإنه من بين 99 مرشحًا لشغل منصب المدير العام لـ AMPTC، تم اختيار 6 مترشحين في “القائمة القصيرة”.

وتجدر الإشارة أن حسين بودية يشغل في الوقت الحالي منصب رئيس مدير عام شركة هيبروك، فرع مجمع سوناطراك، مختصة في النقل البحري للمحروقات.

وتُعد الشركة العربية البحرية لنقل البترول إحدى الشركات التابعة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، والدول المساهمة في الشركة هي: دولة الإمارات العربية المتحدة، البحرين، الجزائر، المملكة العربية السعودية، العراق، قطر، الكويت، ليبيا وجمهورية مصر العربية.

وتأسست الشركة العربية البحرية لنقل البترول  عام 1972 بقرار من حكومات الدول الأعضاء في أوابك من أجل تقديم خدمات النقل البحري للمواد الهيدروكربونية لمنظمة أوابك وأعضائها، وكذلك لتسويق المحروقات في السوق الدولية.

وتمتلك وتشغل الشركة حاليًا أسطولًا مكونًا من 11 سفينة، منها 08 ناقلات للمنتجات البترولية، وناقلتين (02) للغاز المسال (GPL) وناقلة واحدة (01) للنفط الخام. كما تخطط، في إطار خطتها التنموية لتحديث أسطولها، بناء أربع (04) سفن جديدة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى