مجتمع

تفحم سيدة وإصابة 10 أشخاص في حريق بسيدي بلعباس

شهدت مدينة سيدي بلعباس الاثنين، اندلاع حريقين الأول بحي 1200 مسكن عدل، بأحد المنازل بالطابق الخامس، أين تسبب انفجار للغاز متبوع بحريق مهول في تفحم امرأة في عقدها السابع، فيما تم إنقاذ 10 أشخاص آخرين بعد إصابتهم بحروق طفيفة، في الوقت الذي تم فيه إخلاء المبنى بالكامل، بينما شب حريق ثان بمرآب متواجد بحي “اللوندو”، أتى على 10 سيارات فيما تمّ إنقاذ 76 سيارة أخرى من ألسنة اللهب دون تسجيل أي خسائر بشرية.

الحريق تطلب ساعات لإخماده، قبل أن يعثر أعوان الحماية المدنية على سيدة متفحمة تماما داخل الشقة، تبلغ 65 سنة، قدمت من ولاية بشار لتهنئة ابن أخيها بمناسبة ازدياد مولود جديد له. وحسب المكلف بالإعلام على مستوى الحماية المدنية، فقد تم إنقاذ 10 أشخاص كانوا بنفس الشقة، من بينهم رجلان، 6 نساء وطفلان، حيث تم إسعافهم قبل نقلهم إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بمستشفى عبد القادر حساني لتلقي العلاج من الحروق التي أصيبوا بها، في الوقت الذي تم فيه إخلاء العمارة من السكان كإجراء وقائي.

وأوضح المتحدث ذاته، بأن الحريق كان نتيجة انفجار للغاز الطبيعي متبوعا بحريق مهول، حيث تم فتح تحقيق لمعرفة الأسباب الكامنة وراء الحادث، وقد سخرت مصالح الحماية المدنية 35 عونا بمختلف الرتب، إضافة إلى خمس شاحنات إطفاء، وخمس سيارات إسعاف لنقل الجرحى وإخماد الحريق.

بالموازاة مع هذا الحريق، اندلع آخر فجر أمس بمرآب للسيارات بحي “اللوندو” أين أتت ألسنة النيران على 6 سيارات بشكل كلي و4 بشكل جزئي، فيما تمكن أعوان الحماية من إنقاذ 76 سيارة أخرى وإخماد الحريق الذي لم يتم تحديد أسباب نشوبه إلى حد الآن، في انتظار تحقيقات المصالح المعنية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى