اقتصادوكالة الأنباء الجزائرية

الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين يثمن قرارات الرئيس تبون لدعم القطاع الفلاحي

ثمن الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين, اليوم الاثنين في بيان له, القرارات والإجراءات التحفيزية التي اقرها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, من أجل تحفيزهم على الاهتمام أكثر بإنتاج الحبوب والمواد الواسعة الاستهلاك بغية تحقيق الأمن الغذائي.

وسجل الاتحاد, في بيان له, ارتياحه للقرارات والإجراءات التحفيزية التي أقرها الرئيس تبون “لتذليل الصعاب وتخفيف العناء على الفلاحين وتحفيزهم للاهتمام أكثر بإنتاج الحبوب والمواد الواسعة الاستهلاك”.

وفي هذا الصدد, أكد الاتحاد تعبئته للفلاحين للالتفاف حول البرنامج الوطني “الطموح” لرئيس الجمهورية خاصة فيما يتعلق بإنتاج الحبوب بأنواعها وفي مقدمتها القمح الصلب واللين والشعير والمواد الواسعة الاستهلاك.

و أشاد اتحاد الفلاحين بما تحقق من برنامج رئيس الجمهورية خلال السنوات الثلاثة الماضية رغم جائحة كورونا التي أثرت على العالم بأكمله والتي تجلى أثرها على كل الاقتصاديات الدولية.

كم نوه بإنجازات القطاع, مؤكدا تتبعه باهتمام “كبير” لمختلف الإنجازات التي تضمنها برنامج رئيس الجمهورية في شقه الفلاحي، ومنها الالتزامين 13 و18 والذي يجعل الفلاحة من بين القطاعات الاستراتيجية والمحرك الرئيسي للاقتصاد الوطني.

و في هذا الإطار، أشاد بجملة التدابير الرئاسية و التي من أهمها دعم المواد الاستراتيجية و انتاج الحبوب من خلال رفع سعر شراء الحبوب من الفلاحين وبقرار الترخيص للفلاحين باستيراد مختلف  أنواع المكننة الزراعية لأقل من سبع سنوات.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى