الوطنيموقع النهار

أرملة الرئيس الراحل هواري بومدين تكشف عن طبيعة مرضه ووفاته

قالت أنيسة بومدين، أرملة الرئيس الراحل، هواري بومدين، اليوم الإثنين، بمناسبة الذكرى الـ 44 لوفاته. إن الرئيس الراحل كان يكره الفوضى، يحب النظام. وكان يتسم بإرادة قوية جدا.

كما أضافت خلال الملتقى الوطني حول الرئيس الراحل هواري بومدين في الذكرى الـ 44 لوفاته بالمركز الدولي للمؤتمرات. “كان يتحمل كل شيء دون أن يشتكي، بومدين لا يهمه الجانب المادي كان آخر همه، كان بسيطا. يتحدث عن كيفية حماية الأسعار وحماية القدرة الشرائية، كان يحب الحديث مع الفلاحين. كان رجل وفيا، ويحب الارتجال في خطاباته”.

وتابعت أرملة الرئيس الجزائري الراحل “لقد كانت الثورة التحريرية ثورة شرسة استمرت لـ 8 سنوات. الثروات التي تم اكتشافها من بترول وغاز جعلت فرنسا أول بلد أوروبي يمتلك المحروقات”.

كما أفادت أنيسة بومدين ” بومدين كان يريد بناء دولة قوية مبنية على التنمية. كان شجاعا عندما قرر تأميم المحروقات، البلدان المنتجة للنفط كانت تخاف من الاقدام على هذه الخطوة. المرحوم اظهر شجاعته السياسية، لم يكن يخاف من العواقب”.

وعن وفاته، كشفت أرملة الرئيس الجزائري الراحل “أطباء الراحل قالوا لنا أصيب بنزلة برد. وبعد 40 يوم وافته المنية، وفاته كانت صدمة للجميع، كنت ارى الراحل في عيون الشباب الذي منح له الفرصة. كنت أراه في جيشنا الشعبي، كنت أرى الحزن في الشوارع ومختلف المدن. بومدين سيبقى حاضرا في القلوب. كما كان بومدين رجل المحرومين والمساكين، رحمك الله يا بومدين”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى