مجتمعوكالة الأنباء الجزائرية

7 سنوات حبسا نافذا في حق متهم بالمضاربة في مواد غذائية أساسية بالقليعة

قضت محكمة القليعة بولاية تيبازة، اليوم الخميس، ب7 سنوات حبسا نافذا، في حق متهم بالمضاربة في مواد غذائية أساسية ذات استهلاك، حسب ما جاء في بيان لنيابة الجمهورية لهذه المحكمة.

وأوضح البيان أنه في إطار مواصلة محاربة ظاهرة المضاربة غير المشروعة في المواد الغذائية الأساسية ذات الاستهلاك الواسع، تمت إدانة شخص ب7 سنوات حبسا نافذا و واحد مليون دينار غرامة مالية إلى جانب رفض طلب الاسترداد لعدم التأسيس.

وقد تمت متابعة المتهم المدعو “م-م” عن طريق إجراءات المثول الفوري، وصدر حكم في حقه يقضي بإدانته عن جنح “المضاربة غير المشروعة” و “حيازة مواد موجهة لتغذية الإنسان فاسدة” و “ممارسة نشاط تجاري قار دون التسجيل في السجل التجاري” و “عدم الفوترة”، كما جاء في البيان.

واستندت هيئة محكمة الجنح بالقليعة للمواد 433 من قانون العقوبات و 33 من قانون الممارسات التجارية و 34 من قانون شروط ممارسة الأنشطة التجارية و كذا المادة 12 من قانون مكافحة المضاربة غير المشروعة، حسب ذات البيان.

وجدد البيان التذكير بقانون مكافحة المضاربة غير المشروعة رقم 15-2021 الصادر بتاريخ 28-12-2021، الذي ينص على تطبيق عقوبات صارمة على المتورطين في هذه الجرائم تصل إلى 30 سنة سجنا و السجن المؤبد إذا ارتكبت الجريمة في إطار جماعة منظمة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى