وكالة الأنباء الجزائرية

مسرحية “الموعد.كون” أو العقلانية و الجمالية لتوضيح موضوع الانتظار

دخلت مسرحية “الموعد.كون” التي تتناول موضوع “الانتظار” في بعده الفلسفي يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة في مسابقة المهرجان الوطني ال 15 للمسرح المحترف حيث لقي العرض إعجاب الجمهور الحاضر.

و يعتبر هذا العرض الذي قدم في المسرح الوطني محي الدين بشطارزي أين تجري فعاليات المهرجان الوطني ال 15 للمسرح المحترف إلى غاية 1 يناير 2023 بمثابة اشادة بالذكاء في ممارسة الفن الرابع علما أن العرض من تصميم محمد الدين الحناني عن نص السيد أحمد قرازيب و معالجة درامية لعباسية مدوني.

و على مدار 65 دقيقة من الزمن, تم التطرق إلى موضوع الانتظار من خلال قصة لممثلين يتدربان على مسرحية تروي عذاب شخصين مجنونين كان كل منهما يتطلع بمفرده إلى عيش لقاء مكثف من شأنه تغيير حياته في عرض تم تقديمه في أربع لوحات جرت في عرض واحد.

و أدى الأدوار كل من الممثلين هشام بوسهلة وسعاد جناتي مدعمين بأحمد سهلي وأمين بوترفاس. ففي هذا الصدد, صرح المخرج يقول تشكل المسرحية ” قيمة مضافة و ثراء أكاديميا في حد ذاته”.

و قد أشاد الجمهور الحاضر بالعرض الذي اعتبره الجميع “أول عرض حقق الإجماع في المهرجان و نجح في الجمع بين العقلانية والجماليات”.

للعلم فان مسرحية “الموعد.كون” من انتاج المسرح الجهوي لسيدي بلعباس.

و سيتم تقديم 13 عرضا متنافسا في المسرح الوطني الجزائري ونحو ثلاثين عرضا آخرا مبرمجين في قاعات ابن خلدون والمسرح البلدي للجزائر الوسطى و حاج عمر بالمسرح الوطني الجزائري إلى غاية 1 يناير 2023 في إطار الطبعة ال15 للمهرجان الوطني للمسرح المحترف.

و من المقرر كذلك تنظيم ندوات وعروض الشارع في إطار هذه الطبعة ال15.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى