الوطنيوكالة الأنباء الجزائرية

قيادة الدرك الوطني تضع مخططا أمنيا خاصا بحلول السنة الجديدة

أعدت قيادة الدرك الوطني مخططا أمنيا خاصا بحلول السنة الميلادية الجديدة (2023) يشمل تدعيم مختلف التشكيلات الأمنية وتعزيز دوريات المراقبة وعمليات تأمين الأماكن العامة، حسب ما أفاد به يوم السبت بيان لهذا الجهاز الأمني.

و أوضح نفس المصدر أنه “تزامنا مع حلول السنة الميلادية الجديدة (2023) والعطلة المدرسية الشتوية التي تشهد بالضرورة توافد أعداد معتبرة من المواطنين على المنتزهات وفضاءات الترفيه والمناطق السياحية عبر كامل التراب الوطني, اضافة الى حركية الأجانب المقيمين والمتوافدين في إطار السياحة، خاصة على جنوبنا الكبير, تم إعداد مخطط أمني خاص”.

و بالنظر الى حركة التنقلات الكثيفة للأشخاص والمركبات خلال هذه الفترة وبهدف ضمان مرور هذا الحدث السنوي في جو آمن تسوده الطمأنينة والسكينة, تم اعداد “إجراءات خاصة بهذه المناسبة اعتمادا على مخططات أمنية مدروسة تشمل مداهمات لأوكار الجريمة والمناطق المشبوهة وكذا بؤر الإجرام”.

كما تشمل هذه الاجراءات –يضيف البيان– “وضع تشكيل أمني ثابت ومتحرك عبر جميع محاور الطرق والمواصلات والأماكن العامة والساحات العمومية وفضاءات الترفيه وغيرها من الأماكن التي تشهد تجمعات المواطنين, وذلك لتأمين حركة المرور وضمان السيولة المرورية وكذا الحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم”.

و ترتكز الإجراءات الخاصة بتأمين هذا الحدث على “تدعيم التشكيلات الثابتة والمتحركة للدرك الوطني بالمورد البشري والعتاد المتحرك والمتخصص وتكثيف الدوريات وتعزيز عمليات تأمين ومراقبة الأماكن العامة بما فيها المراقبة الجوية على مدار الساعة ليلا ونهارا”.

و ذكرت قيادة الدرك الوطني بأن وحداتها عبر كامل التراب الوطني “تبقى في خدمة المواطنين وتضع تحت تصرفهم كل الوسائط المساهمة في تحقيق أمنهم وتقديم يد المساعدة، على غرار الرقم الأخضر 1055 وصفحة طريقي على الفايسبوك, إضافة إلى الموقع الإلكتروني للشكاوى المسبقة والاستعلام عن بعد  ppgn.mdn.dz”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى