المجلة

في أكبر مقبرة حسب غينيس..بها 14 طابقا .. شلال وحديقة استوائية ومتحف للسيارات الكلاسيكية ..هنا سيُدفن بيليه..!!

كشفت وسائل الإعلام الأجنبية، عن أن أسطورة الساحرة المستديرة البرازيلية بيليه، سوف يدفن فى مقبرة عمودية مكونة من 14 طابقًا في مدينة سانتوس الساحلية، فى البرازيل، والمكونة من 14 ألف قبو وشلال ومتحف للسيارات.

اختار نجم الكرة الأسطوري الراحل، بيليه، مقبرة خارجة عن المألوف، ليدفن فيها، وتحديدا الطابق التاسع من مبنى فخم، يطل على ملعب “سانتوس”، حيث تألق وحظي بأكبر النجاحات في عالم كرة القدم.

وذكرت صحيفة “صن” البريطانية، أن بيليه، أمضى الكثير من الوقت في اختيار “مكانه الأخير”، لكن في النهاية لم يكن اختياره لمدن كبيرة مثل ريو دي جانيرو أو ساو باولو، وإنما كان قرارا بسيطا لتكريم والده وناديه.

وأوضحت أن بيليه اختار أن يدفن في الطابق التاسع من “المقبرة العامودية”، تكريما لوالده “دوندينيو”، الذي كان لاعبا لكرة القدم كذلك، واعتاد أن يرتدي القميص رقم 9 دائما.

كما أعرب العديد من محبيه عن اعتقادهم أنه اختار هذا الموقع تحديدا، ليبقى قريبا من ملعب الفريق الذي أطلقه نحو العالمية “سانتوس”، الواقع على بعد نصف ميل من المقبرة، والذي يمكن رؤيته بوضوح من الطابق التاسع.

وأوضحت وسائل الإعلام أن أسطورة كرة القدم بيليه الذى رحل عن عالمنا عن عمر 82 عامًا، سوف يتم نقله إلى ملعب فيلا بيلميرو في سانتوس لمدة 24 ساعة، وبعد ذلك سيتم اصطحابه في الشوارع للتوقف خارج منزل والدته، وسيتم وضعه أخيرًا في نصب نيكروبوليس المسكوني.

وبحسب وسائل الإعلام فإن المقبرة المكونة من 14 طابقًا فى وسط سانتوس، سوف يدفن فيها بيليه يوم الثلاثاء بعد ثلاثة أيام من الحداد الرسمي. وسينقل بطل كأس العالم لثلاث مرات، من مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو يوم الاثنين إلى ملعب فيلا بيلميرو حيث سيتمكن الجمهور من التعبير عن آرائهم النهائية.

سيبقى جسده في الدائرة المركزية لمدة 24 ساعة قبل أن يتم نقله في شوارع مدينته للتوقف لفترة وجيزة خارج منزل والدته سيليست البالغة من العمر 100 عام، والتي لا تزال مقيدة بالسرير ، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية.

سيتم نقله بعد ذلك إلى نصب نيكروبوليس المسكوني، والذي أطلق عليه فيلم A Tomb With A View في عام 2014 عن المقبرة، ويزعم أنه الأطول في العالم.

يشار إلى أن المقبرة تم بنائها عام 1983 وتضم أكثر من 14000 قبو، وتحتوي على حديقة استوائية ومطعم وحتى متحف للسيارات الكلاسيكية.

ويشار إلى أن بيليه فاز بكأس العالم أعوام 1958 و1962 و1970. وتأجلت جنازته للسماح بانتقال السلطة من الرئيس البرازيلي المنتهية ولايته جاير بولسونارو وتنصيب الرئيس المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا صباح الاثنين.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى