مجتمعموقع النهار

إلتماس 12 سنة حبسا لأربعة أشخاص بعد قيامهم بالمضاربة وتهريب مادة الزيت

إلتمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بسيدي امحمد تسليط عقوبة 12 سنة حبسا نافذا. و غرامة مالية قدرها 10 أضعاف قيمة البضاعة لاربعة اشخاص كل من (أ.ف) ،(غ.م) ،(ل.م),(ل.م). مع التماس عقوبة 15 سنة حبسا نافذا لأحد المتهمين المتواجد في حالة فرار. المدعو ( خ.ش) مع التماس امر بالقبض عليه.

وجاءت هذه الالتماسات بعد متابعتهم بالمضاربة بالمواد الغذائية الواسعة الاستهلاك حوالي 450 دلو من مادة زيت المائدة ذات سعة 5 لتر. و التي كانت مهربة الى مدينة بن مهيدي ولاية الطارف برخص التنقل غير مطابقة لسنة التوزيع. و بعد إلقاء القبض عليهم من قبل عناصر الدرك الوطني تم احالتهم على العدالة.

وبعد مثول المتهمين أمام قاضي محكمة الجنح بسيدي امحمد عن طريق المحاكمة عند بعد من المؤسسة العقابية الطارف. كل من ( أ.ف)،(غ.م) فيما مثل متهمين اخرين من المؤسسة العقابية الحراش. كل من ( ل.م), (ل.م) الذين وجهت لهم تهم تتعلق بالمضاربة غير المشروعة المرتكبة من طرف جماعات إجرامية منظمة.

و تهمة التهربب على درجة من الخطورة تهدد الإقتصاد الوطني طبقا لنصوص المواد 13 و 15 من قانون المضاربة غير المشروعة، و المادة 15 من قانون مكافحة التهريب حيث انكرو التهم المنسوبة اليهم وصرحو ان البضاعة كانت موجهة للبيع بحكم انهم يمارسون مهنة التجارة و ليس بهدف القيام بالمضاربةو انهم يتعاملون بسندات النقل والتوزيع، ملتمسين من هيئة المحكمة بتبرئتهم ،هذا و قد حدد القاضي تاريخ النطق بالحكم في هذه القضية الى جلسة لاحقة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى