الحوارالوطني

تسجيلات منحة رمضان تنتهي في هذا التاريخ وهذه هي الشروط

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية ، اليوم الثلاثاء ، أن عملية التسجيل للمنحة التضامنية لشهر رمضان الكريم مفتوحة إلى غاية يوم 5 جانفي الجاري .

ودعت الوزارة في بيان لها المواطنين والمواطنات وأرباب العائلات دون دخل والفئات الهشة من المجتمع المتكفل بهم ضمن برامج التضامن الوطني غير المسجلين في قوائم الاستفادة ، الذي تتوفر فيهم شروط الاستفادة المنصوص عليها في التعليمة الوزارية المشتركة رقم 1 المؤرخة في 16 افريل 2019 ، للتسجيل في العملية بمصلحة الشؤون الاجتماعية ببلدية مقر إقامتهم عن طريق إيداع استمارة طلب الاستفادة من المنحة والتي يمكن تحميلها من موقع الوزارة الالكتروني .

وعلى المواطنين الذين غيروا مقر إقامتهم التقرب من بلدية مقر إقامتهم الجديدة لاستكمال إجراءات الشطب والتسجيل من جديد مرفقين باستمارة طلب التسجيل . وبالمقابل يعفى المستفيدون من المنحة السنة الفارطة من تجديد الطلب إلا اذا تغيرت حالتهم الاجتماعية وأصبحوا لا يستوفون شروط الاستفادة من المنحة التضامنية لشهر رمضان الكريم ، كما أنهم سيكونون محل تحقيقات اجتماعية من طرف مصالح البلدية بالتنسيق مع المصالح المختصة لاسيما مديرية النشاط الاجتماعي .


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى