المجلةعلوم وتقنية

إيلون ماسك لا يدفع إيجار مكاتب تويتر! شركة تقاضي الملياردير الأمريكي وتمهله أياماً لإخلاء المقر

يواجه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك دعوى قضائية رفعها ضده مالك مقر تويتر في سان فرانسيسكو الأمريكية، بسبب تخلفه عن دفع إيجار مكاتبه، والمقدر بـ136 ألف دولار، منذ أن استحوذ ماسك على شركة تويتر، بحسب ما نشرته وسائل إعلام أجنبية.

مالك عقار “كولومبيا ريت”، حيث يتواجد مكتب تويتر، قدم شكوى في المحكمة في سان فرانسيسكو، مشيراً إلى أنه أبلغ تويتر، في 16 ديسمبر 2022، أنه سيتعين عليهم إخلاء المكاتب في غضون خمسة أيام، لكنهم لم يمتثلوا.

وأضافت الشركة المؤجرة أن المساحة بأكملها ستكون للإيجار إذا لم تدفع الشركة الإيجار المستحق في غضون خمسة أيام، وفقاً لتفاصيل الشكوى، فإن شركة تويتر بدأت في التخلف عن السداد منذ أسابيع، حيث توقفت تويتر لأسابيع عن دفع الإيجار في جميع مكاتبها العالمية لتوفير التكاليف.

شركة تويتر، تعبيرية/ Getty
ويأتي هذا بعد أن كشف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أن تويتر في طريقها إلى تحقيق تعادل على مستوى التدفقات النقدية، العام المقبل، مشيراً إلى أن الشركة كانت ستتكبد 3 مليارات دولار تدفقات نقدية سالبة سنوياً، عجزاً مالياً، قبل عملية خفض التكاليف.

ومنذ إتمامه الاستحواذ على موقع التواصل الاجتماعي، اتجه ماسك لتسريح 50% من القوى العاملة، وطالب باقي الموظفين بالعمل لساعات إضافية.

ماسك قلبَ تويتر
يشار إلى أن تويتر دخل في حالة من الفوضى منذ تولى ماسك زمام الأمور في أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول 2022، ولا يزال العديد من العاملين مستائين لأنَّ ماسك طرد نصف موظفي الشركة الذين يزيد عددهم على 7000 موظف، بما في ذلك معظم كبار المديرين، في غضون أسبوع تقريباً من إتمام صفقة استحواذه بقيمة 44 مليار دولار.

إضافة لذلك، غيّر الملياردير بسرعة ثقافة الشركة، بينما لم يكن من المعتاد في السابق أن يتحدى الموظفون القيادة علناً في تويتر.

تحدث الموظفون غالباً عن اعتراضاتهم علناً عبر قنوات برنامج Slack الداخلية، وعبر البريد الإلكتروني، قبل ظهور ماسك، وفي بعض الأحيان ينشرون انتقادات أو مخاوف للشركة بأكملها.

كذلك قلّص ماسك الامتيازات للعاملين في الشبكة الاجتماعية، مثل إنهاء سياسة العمل من المنزل على مستوى الشركة، وإلزام الموظفين بالعمل من المكتب 40 ساعة على الأقل في الأسبوع.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى