مجتمعوكالة الأنباء الجزائرية

ميلة: ورشات تعليمية موجهة لفائدة ما يقارب 200 طفل

نظمت اليوم الثلاثاء جمعية “ميلة تقرأ ” ورشات تعليمية متنوعة على مستوى المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية مبارك بن صالح لفائدة ما يقارب 200 طفل في إطار الطبعة الثانية للمخيم التعليمي الشتوي الذي سيدوم 3 أيام متتالية، حسب ما علم من رئيس الجمعية لخضر غيشي.

وأوضح ذات المسؤول في تصريح لوأج أن الورشات المتاحة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و15 سنة تتمثل في : الصورة الفوتوغرافية والإلقاء والتنشيط والإسعافات الأولية والقراءة والتعبير والتلوين إلى جانب ورشة الرسم، حيث سيتسنى من خلالها لكل طفل ممارسة النشاط الذي يستهويه وذلك تحت إشراف ومتابعة مؤطرين مختصين سيعملون على توجيه الأطفال وتقديم القواعد الأساسية الخاصة بكل نشاط.

وتهدف جمعية” ميلة تقرأ ” من خلال تنظيم مثل هذه الأنشطة تزامنا والعطلة الشتوية إلى “إبعاد الأطفال بعض الشيء عن جو الدراسة و توجيههم نحو الأنشطة التي يهتمون بها ويمارسونها كهوايات على غرار الرسم و المطالعة”، استنادا للمتحدث.

كما تسمح مثل هذه الورشات بإبراز المواهب والقدرات التي يتحلى بها الكثير من الأطفال إلا أنهم بحاجة لصقلها وتطويرها أكثر من خلال المرافقة والتوجيه لتنمية مهاراتهم وتطويرها “وهو ما تسعى الجمعية للعمل عليه باغتنام تنظيم مثل هذه النشاطات في العطلة”، مثلما جرى شرحه.

وبخصوص الإقبال على ما يقدم في هذه الورشات ، أفاد نفس المصدر بأنه  كان “لافتا” وتخطى ذلك المسجل خلال الطبعة الأولى للمخيم التعليمي الشتوي 2021 الذي استهدف 159 طفلا، مضيفا أن الاهتمام بهذه التظاهرة ” يعكس ثقة الأولياء في الجمعية ونشاطاتها إلى جانب وعيهم بأهمية الأنشطة المكملة  للدراسة”.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى