مجتمعوكالة الأنباء الجزائرية

قسنطينة: انطلاق قافلة “الثقافة للجميع” نحو بلديات الولاية للترويج للشان

انطلقت اليوم الأربعاء من دار الثقافة مالك حداد، بقسنطينة قافلة “الثقافة للجميع” ستجوب مختلف بلديات الولاية بهدف الترويج للحدث الكروي الإفريقي “شان 2022”.

و أوضحت راضية بلجدوي رئيسة لجنة الإعلام و تكنولوجيات الاتصال بالمجلس الشعبي الولائي التي بادرت إلى تنظيم هذه التظاهرة الثقافية لـ(وأج)  أن الهدف من هذه القافلة التي تدوم إلى غاية 18 مارس المقبل هو نشر و تعميم النشاط الثقافي عبر البلديات خاصة منها البعيدة عن عاصمة الولاية.

و أبرزت المتحدثة أن هذا النشاط الثقافي المتنوع يندرج أيضا في إطار الحملة التحسيسية و الترويجية و إرساء ثقافة مواطنة راقية لتسويق صورة تليق بحجم ولاية قسنطينة خلال احتضانها جزءا من منافسات بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم (شان 2022 المؤجلة إلى سنة 2023) التي ستحتضنها الجزائر في الفترة من 13 يناير إلى 4 فبراير من السنة الجارية من خلال برنامج خاص معد من طرف المجلس الشعبي الولائي للمساهمة في إنجاح هذا الحدث الرياضي القاري.

و سيشمل البرنامج الثقافي والترفيهي للقافلة الثقافية المسطر من طرف المجلس الشعبي الولائي و الذي يتزامن مع العطلة المدرسية الشتوية، حيث ستحط القافلة الرحال في يومها الأول بالمركز الثقافي مالك بن نبي ببلدية ابن باديس لتقديم عروض مسرحية للأطفال و أخرى بهلوانية و ورشات للرسم ومسابقات فكرية وألعاب الخفة و مونولوج و الحكاية ومسابقات لاكتشاف مواهب .

للتذكير، فقد سبق لوالي الولاية، عبد الخالق صيودة، أن أكد في عديد لقاءاته الدورية مع مختلف الفاعلين في المجال و المجتمع المدني على ضرورة تقديم وجه مشرف لقسنطينة و من خلالها الجزائر بصفة عامة و ذلك بهدف إنجاح الطبعة السابعة للشان كخطوة من شأنها أن تمكن الجزائر من تعزيز ملف ترشحها لاحتضان كأس أمم إفريقيا لسنة 2025.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى