وكالة الأنباء الجزائرية

خنشلة: اختتام أيام مسرح الطفل بدار الثقافة علي سوايعي

اختتمت اليوم الخميس بدار الثقافة علي سوايعي فعاليات أيام خنشلة لمسرح الطفل بتقديم عروض مسرحية وتنظيم عدة مسابقات فكرية للأطفال.

واختتم اليوم الأخير من التظاهرة الثقافية بتقديم العرض المسرحي ” مفاتيح الحكيم” لفرقة المسرح الجهوي قسنطينة والذي تجاوب معه الأطفال الحاضرون وصفقوا له مطولا كما تقربوا من الممثلين لأخذ صور تذكارية معهم في نهاية العرض.

وأكدت سامية مرزوقي مديرة دار الثقافة علي سوايعي الجهة المنظمة للتظاهرة الثقافية في تصريح لـوأج على هامش حفل الاختتام الرسمي للتظاهرة أن أيام خنشلة لمسرح الطفل حققت نجاحا كبيرا بدليل توافد مئات الأطفال يوميا على قاعة العرض لمشاهدة المسرحيات التي تمت برمجتها في الفترة الممتدة بين 25 ديسمبر و5 يناير الجاري.

وأشادت ذات المسؤولة بما حققته هذه الأيام المسرحية الموجهة للطفل والتي اعتبرتها إضافة حقيقية لولاية خنشلة في المجال الثقافي المسرحي ، مثمنة بالمناسبة المجهودات التي تم بذلها من أجل ترقية الفعل الثقافي في مجال مسرح الطفل من خلال أعمال الفرق المشاركة.

وذكرت بأن أيام خنشلة لمسرح الطفل عرفت حضور 5 فرق مسرحية ممثلة لولايات سطيف وقسنطينة وبسكرة وسكيكدة وأم البواقي حيث تم على مدار 10 أيام تقديم عروض مسرحية ذات بعد اجتماعي وتربوي لفائدة الأطفال الحاضرين.

كما أبرزت أن أهم ما ميز التظاهرة الثقافية التي احتضنتها دار الثقافة علي سوايعي هو الحضور القوي للعائلات و الأولياء إلى جانب الأطفال للاستمتاع بالعروض المسرحية التي تزامنت فعالياتها مع العطلة الشتوية للتلاميذ.

و على هامش أيام خنشلة لمسرح الطفل تمت برمجة مسابقات فكرية للأطفال و ورشات تكوينية وعروض بهلوانية بالإضافة إلى تقديم عروض تنشيطية للدمى العملاقة خارج قاعة العرض وبث أغاني وأناشيد.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى