الحدث

وزير التربية يأمر بتوثيق شهادات الأساتذة المدمجين

أمر وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، بمباشرة عملية توثيق شهادات الأساتذة المدمجين، مشددا بالحرص على تأشير القوائم الإسمية بعنوان 2022.

وأفاد بيان للوزارة أن بلعابد أسدى جملة من التعليمات خلال إشرافه على ندوة وطنية بتقنية التحاضر المرئي عن بعد، حيث أمر الوزير بتنظيم الامتحانات المهنية للترقية بتاريخ 21 جانفي 2023، والسهر على إجرائها في أحسن الظروف.

ودعا الوزير للتحضير إلى استئناف عمل اللجان المتنقلة التابعة للمفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية، بهدف المرافقة والتكوين، والمساهمة في معالجة الوضعيات العالقة إن وُجدت، التحضير للحركة التنقلية السنوية مبكرا والانتهاء من دفع المخلفات المالية المتبقّية للمستخدمين المعنيين بها.

ووجه بلعابد تعليمات لإطارات القطاع إلى ضرورة التأكيد على عدم استعمال المؤسسات التعليمية لأغراض غير بيداغوجية.

كما دعا المسؤول الأول في قطاع التربية إلى التحضير للاحتفال برأس السنة الأمازيغية 2973، وتنظيم مسابقة كتابة قصة قصيرة حول الذاكرة الوطنية، تحضيرا لليوم الوطني للذاكرة المصادف للثامن ماي من كل سنة.

وتابع بلعابد وضعية تسديد العلاوة الجزافية المتعلقة ببيع الكتب المدرسية، وكذلك حصيلة عمل اللجان المكلّفة بجرد العتاد التقني البيداغوجي على مستوى ثانويات التعليم التقني سابقا.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى