مجتمع

باتنة: فتح تحقيق معمق في الحادث المروع ببيطام

أمر وكيل الجمهورية، لدى محكمة بريكة بولاية باتنة، بفتح تحقيق معمق للكشف عن أسباب حادث المرور الذي أودى بحياة 8 أشخاص من عائلة واحدة، مساء الجمعة ببلدية بيطام.

وبيان لنيابة الجمهورية، الذي استلمت وأج نسخة منه”عملا بأحكام المادة 11 فقرة 3 من قانون الإجراءات الجزائية يعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة بريكة الرأي العام أنه بتاريخ 6 يناير 2023 على الساعة السابعة و10 دقائق ليلا وقع حادث مرور جسماني خطير على الطريق الوطني رقم 78 الرابط بين ولايتي باتنة وبسكرة وبالضبط بمنطقة (قرن الشنبوطي) ببلدية بيطام”.

و أضاف البيان ”قمنا بذات التاريخ بالانتقال ومعاينة الحادث رفقة مصالح الضبطية القضائية، حيث قمنا بتكليفها بفتح تحريات أولية عن الحادث الذي كان بسبب اصطدام سيارة سياحية كانت قادمة من ولاية بسكرة نحو بلدية بيطام بجرار طريقي قادم في الاتجاه المعاكس لها مما أدى إلى وفاة 8 أشخاص من عائلة واحدة وهم سائق السيارة ومرافقيه السبعة”.

كما أمرت نيابة الجمهورية لدى محكمة بريكة بناء على ما سبق مصالح الدرك الوطني المختص إقليميا بمواصلة التحقيق المعمق حول ظروف وملابسات الحادث وتوقيف سائق الجرار الطريقي وهي تتابع بأهمية بالغة مجريات التحقيق وسيتم تقديم المتسبب في الحادث فور انتهاء التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة لمعالجة هذه القضية، تضيف ذات الوثيقة.

و ذكر ذات البيان بأن القانون رقم 01/14 المتعلق بتنظيم حركة المرور عبر الطرق وسلامتها وأمنها المؤرخ في 19 أوت 2001 المعدل والمتمم ينص على تطبيق عقوبات صارمة على المتسببين في حوادث المرور تصل إلى عقوبة 10 سنوات حبسا و مليون دج غرامة إذا ارتكبت حوادث المرور بواسطة مركبة تابعة لأصناف الوزن الثقيل أو النقل الجماعي أو نقل المواد الخطيرة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى