مجتمع

7 سنوات حبسا نافذا لمتورطين في المضاربة بقسنطينة

أصدرت محكمة قسنطينة حكما يقضي إدانة شخصين بـ 7 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 2 مليون دينار لتورطهما في المضاربة غير المشروعة في مواد غذائية أساسية ذات الاستهلاك الواسع.

وأفاد بيان لنيابة الجمهورية بمحكمة قسنطينة أنه عملا بأحكام المادة 11 فقرة 3 من قانون الإجراءات الجزائية، يعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة قسنطينة الرأي العام أنه في إطار مواصلة محاربة ظاهرة المضاربة غير المشروعة في المواد الغذائية الأساسية ذات الاستهلاك الواسع تمت متابعة 4 أشخاص عن طريق إجراءات المثول الفوري.

وصدر الحكم بعد المحاكمة قضى بإدانة شخصين ب 7 سنوات حبسا نافدا و2 مليون دينار غرامة مالية نافذة وبراءة المتهمين الاثنين الآخرين مما نسب إليهما مع مصادرة المحجوزات.

وفصلت ذات الوثيقة أن متابعة المتهمين كانت بتهم “المضاربة غير المشروعة بتخزين وإخفاء سلع وبضائع حليب يهدف إحداث ندرة بالسوق واضطراب التموين” و”المشاركة في المضاربة غير المشروعة” و”الاستعمال المزور في محررات إدارية” و”ممارسة نشاط تجاري بمستخرج منتهي الصلاحية”.

وذكر البيان أن قانون مكافحة المضاربة غير المشروعة رقم 21-15 الصادر في 28-12-2021 ينص على تطبيق عقوبات صارمة على المتورطين في هذه الجرائم تصل إلى 30 سنة سجنا والسجن المؤبد إذا ارتكبت الجريمة في إطار جماعة منظمة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى