اقتصاد

أسعار البيض ستشهد انخفاضا خلال الأيام المقبلة

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الفلاحة ومدير الإنتاج بالقطاع، مسعود بن دريدي، إمكانية انخفاض أسعار مادة البيض خلال الأيام المقبلة.

وأكد بن دريدي خلال استضافته ببرنامج ضيف الصباح في الإذاعة، أنه تمت دراسة مشكل ارتفاع أسعار مادة البيض مع الشركاء خاصة منهم المجلس المهني المشترك لشعبة الدواجن والفدرالية الوطنية لمربي الدواجن، قائلا: “اللقاء تمحور أيضا حول وضع استراتيجية لتطوير شعبة الدجاج البيوضـ وكذا حث المنتجين على إعمار العنابر ليزيد الإنتاج في الأيام القليلة القادمة بشكل سيؤدي إلى انخفاض في الأسعار”.

وكشف الناطق الرسمي لوزارة الفلاحة أنه سيتم فتح 114 نقطة بيع للحوم الحمراء والبيضاء خلال شهر رمضان، مضيفا أن الوزارة الوصية وضعت استراتيجية لمرافقة الموالين والمنتجين على مدار السنة بالتنسيق مع كافة الفاعلين في هذا المجال، من أجل توفير هذه المادة الحيوية للمستهلك خاصة خلال الشهر الفضيل الذي أصبح على الأبواب مع وضع استراتيجية لتطوير هذه الشعبة.

وأضاف: “نسبة الاستهلاك لهذه المادة يقدر ما بين 45 و50 ألف طن شهريا وان هذه الكمية مرشحة للارتفاع خلال شهر رمضان وسيتم استيراد كميات كبيرة من اللحوم، تحسبا لشهر رمضان الذي يعرف إقبالا كبيرا على هذه المادة، مع استيراد أبقار للتسمين وأخرى للذبح وتسهيل عملية وصول اللحوم من الجنوب إلى المناطق الشمالية بأسعار معقولة ومدروسة”.

وطمأن بن دريدي المواطن الجزائري بخصوص توفر المواد الفلاحية النباتية والحيوانية خلال شهر رمضان بكميات كبيرة، موضحا: “في مجال الحبوب ستكون هناك كميات كبيرة متوفرة على مستوى مخازن تعاونيات الحبوب والبقول الجافة الموزعة على المستوى الوطني كما سيتم تمويل 596 مطحنة بالمادة الأولية خلال شهر رمضان مع تخصيص 133 نقطة بيع لهذه المواد مباشرة للمستهلك بأسعار معقولة، موزعة على المستوى الوطني”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن مادة الحليب ستكون هي الأخرى متوفرة بكميات كبيرة، كاشفا أن وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحفيظ هني، قد أعطى تعليمات صارمة إلى كافة مدراء المصالح الفلاحية وكذلك المتعاملين التابعين لقطاع الفلاحة من أجل وضع خطة ميدانية لتوفير المنتجات الفلاحية إلى المستهلك مباشرة بأسعار معقولة.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى