الوطنيمجتمع

حجز كميات معتبرة من الكيف المعالج بتندوف

حجزت مصالح الجمارك 14.6 كلغ من الكيف المعالج مموهة بمواد غذائية بولاية تندوف، وحجز قرابة 6900 قرص مهلوس بولاية الجلفة.

جاء في  بيان للمديرية العامة للجمارك، اليوم الاثنين، أنه “في سياق تنسيق الجهود الميدانية الحثيثة للمصالح العملياتية للفرق الجمركية مع الأجهزة الأمنية في إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

وتمكن أعوان الفرقة المتعددة المهام للجمارك التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بتندوف، بإقليم اختصاص المديرية الجهوية للجمارك ببشار، في عملية مشتركة مع أفراد الجيش الوطني الشعبي من حجز 14 كلغ و600غ من الكيف المعالج.

 وتم ضبط الكمية على متن مركبة، مموهة بمواد غذائية منها ما يصنف ضمن المواد الاستهلاكية المدعمة، تم استعمالها لإخفاء الغش، تمثلت في 312 كلغ سكر و458 لتر حليب و481 قارورة مشروبات غازية من مختلف الأحجام و336 علبة عصير صغيرة الحجم و12 كرتون بسكويت”.

كما تمكن أعوان الفرقة المتعددة المهام للجمارك بقطارة، التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بالجلفة، بإقليم اختصاص المديرية الجهوية للجمارك بالأغواط، في عملية مشتركة مع مصالح الدرك الوطني، وعلى إثر توقيف وتفتيش سيارة سياحية، من حجز 6597 قرصا مهلوسا من نوع بريغابالين 300 ملغ.

ومن جهة أخرى، تمكن أعوان الفرقة المتعددة المهام للجمارك ببرج باجي مختار،التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بأدرار، بإقليم اختصاص المديرية الجهوية للجمارك ببشار من حجز 16 ألف لتر من المازوت، تم ضبطها على متن شاحنة. وفي عملية ثانية، تمكن أعوان الفرقة الجهوية المتخصصة في مكافحة التهريب التابعة لمصالح المديرية الجهوية للجمارك بتمنراست من كشف مخبأ مهيأ لتخزين البضائع الموجهة للتهريب، وحجز 1120 لتر من البنزين معبأ داخل براميل وصفائح بلاستيكية.


اكتشاف المزيد من قناة جيل دي زاد | Jeel Dz Tv

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى